فتح باب الحجز لوحدات سوق برج العرب لتجار وكالة الخضر والفاكهة

في مدينة برج العرب

فتح باب الحجز لوحدات سوق برج العرب لتجار وكالة الخضر والفاكهة
معتز محمود

معتز محمود

5:26 م, الأحد, 18 فبراير 24

يبدأ يوم غد الإثنين فتح باب التقدم على الوحدات التجارية في وكالة الخضر والفاكهة الجديدة المقامة في مدينة برج العرب، أمام من يرغب من التجار العاملين داخل الوكالة ممن ينطبق عليهم الشروط وذلك بنظام حق الانتفاع أو الإيجار.

وعلمت “المال” من مصادر مُطلعة في شعبة الخضر والفاكهة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية أن التقدم على وحدات السوق الجديد في برج العرب سيكون لمن يرغب فقط من تجار وكالة الحضرة للخضر والفاكهة .

وأضافت المصادر لـ ” المال ” أنه جرى اتفاق مع بعض الجهات المعنية مؤخراً بشأن إنشاء نحو 900 محل لتجار وكالة الخضر والفاكهة بالحضرة بالقرب من المحلات الموجودة حالياً فى برج العرب .

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات طرحت أن تكون مساحة تلك المحلات نحو 100 متر فى المتوسط بدلاً من المساحات الموجوده حالياً فى المحلات التى يتم فتح باب التقدم عليها والتى تبلغ نحو 72 مترا .

وأوضحت المصادر أنه تم تحديد عدد من المستندات المطلوب توافرها من التجار المتقدمين للحصول على الوحدات المقامة في السوق الجديدة فى برج العرب أبرزها هي صورة من بطاقة الرقم القومي سارية ، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث للمحل آخر ثلاثة أشهر .

كما أوضحت المصادر أنه يشترط أيضاً ضمن المستندات الواجب توافرها للمتقدمين صورة سجل تجاري حديث سارية الترخيص أو التعاقد الأصلى للأطلاع عليه، بالإضافة إلى صورة التوكيل في حالة الوكالة ، وصورة إعلام الوراثة .

ومن المقرر أن يستمر تقديم طلبات لمن يرغب من التجار فى وكالة الحضرة  لمدة شهر تبدأ من غد الإثنين  19 فبراير الجارى ، وتنتهى فى 21 مارس المقبل وذلك بعد انتهاء مدة تقدم  التجار العاملين فى وكالة الخضر والفاكهة بالعامرية منتصف الشهر الجارى  .

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم فتح باب التقدم على الوحدات التجارية في وكاله الخضر والفاكهة الجديدة المقامة فى مدينة برج العرب  أمام تجار وكالة الخضر والفاكهة بالعامرية منتصف شهر يناير المنقضى  بنظام حق الانتفاع أو الإيجار ولمدة شهر انتهت فى 15 فبراير الجارى .

وفي السياق ذاته كشف عضو بمجلس إدارة شعبة الخضر والفاكهة في الغرفة التجارية بالاسكندرية أن عدد التجار والمحلات القائمه حالياً في سوق الحضرة  يبلغ قرابة الـ 350 تاجرة  تقريباً  ، لافتاً إلى أنه يمثل ضعف عدد التجار القائمين فى سوق العامرية للجملة والذي  يبلغ 176 محل وفقاً لآخر تحديث .

وأضاف لـ ” المال ” أن عدد المحلات التي تم الانتهاء منها في سوق  برج العرب الجديد  يبلغ نحو 200 محل على مساحة 24 فدانا .

وأوضح أن هذا العدد المحدود للمحلات مقارنة بأعداد التجار العاملين في وكالتي الخضر والفاكهة بالحضرة والعامرية ، جعل أن يتم فتح باب التقدم فى المرحلة الأولى لتجار العامرية كون أن أعدادهم الإجمالية تقل عن الـ 200 محل وهو عدد المحلات المتاحه حاليا بالسوق الجديدة .

تجدر الإشارة إلى أن سوق الجملة الجديد بمدينة برج العرب تم اختيار مكانة بعناية ليسهل الوصول آلية سواء للسيارات المحملة بالبضائع أو مرتادي السوق، فهو يقع على طريق برج العرب الإسكندرية حيث سهولة توافر وسائل المواصلات إليه من مناطق كمحطة مصر، ومن الموقف الجديد بالقباري إلى مدينة برج العرب .