فتح باب التقديم للعمل بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية

تولي وزارة التربية والتعليم اهتماما بتطوير التعليم الفني بالشركة مع رجال الصناعة بما يتيح تخريج عمال فنين مهرة

فتح باب التقديم للعمل بمدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية
جهاد سالم

جهاد سالم

1:16 م, الأثنين, 6 مايو 19

أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للمعلمين للالتحاق بفريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، حتى 24 مايو الحالى.


وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن مدرسة العربي للتكنولوجيا تمثل الدور الذى يمكن أن يقوم به المستثمرون الصناعيون فى تطوير منظومة التعليم الفنى وبالتالى إحداث النهضة الاقتصادية المرتقبة فى مصر.


ولفت مجاهد إلى أن عملية وضع وتطوير المناهج الدراسية لطلاب مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، خضعت لمعايير الاتحاد الأوروبي، والتي تم استخدامها من قبل في مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم منذ عام 2012، والذى تخرجت فيه دفعات من الفنيين المهرة المدربين على أحدث النظم العالمية والذى تشيد الصناعة المحلية والدولية بخريجيه.

مميزات عديدة للمعلمين

وفي سياق متصل، صرحت حبيبة عز مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، بأنه سيتم توفير العديد من المميزات لمعلمي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، كـفرص التدريب التقني عالي الجودة بمصر وباليابان والذي يتم علي أيدى خبراء معتمدين، والعمل في بيئة تعليمية وبيئة عمل على مستوى عالمى، والحصول على حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بجودة الأداء.

وأشارت إلى أن المعلمين الذين التحقوا بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بالعام الدراسي الماضي 2018/2019، حصلوا على تدريب مكثف بمعامل وورش مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم؛ لتنمية المهارات الفنية الأساسية وتحسين خبراتهم العملية، وتدريب آخر في مصنع العربى من قبل خبير التدريب الصناعى الميكانيكى الياباني المهندس شيجرو مياموتو، وبالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

بالإضافة إلي خضوعهم لتدريب آخر باليابان يهدف إلي التعرف على نظام التعليم الفني الياباني من خلال زيارة بعض المدارس الفنية الصناعية الثانوية في اليابان، ووضع خطط العمل التي يمكن تطبيقها في المدرسة الفنية الثانوية في مصر، إلى جانب مشاهدة وتعلم نظام إدارة المدرسة والدروس العملية ونظام التوجيه المهني داخل المدارس الثانوية الفنية الصناعية في اليابان.


وقالت عمر إن فريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2019/2020، سيتم تشكيله من العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظتي المنوفية والقليوبية، ويتاح التقدم لوظائف معلمى المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفنى من العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظتي المنوفية والقليوبية، أما الوظائف المتخصصة الفنية فتتاح لمعلمي التعليم الفنى فقط.

رابط التقديم


وأعلنت الوزارة عن رابط التقديم، والي يتطلب تحديد الوظيفة المراد التقدم إليها وقراءة شروطها والأحكام الموضحة بالتفاصيل وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://tawzef.emis.gov.eg/ .

وتم افتتاح مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس بالعام الدراسي الماضي 2018/2019 في إطار العديد من المشروعات القومية التى تم افتتاحها حينها، وتقام المدرسة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومجموعة شركات ومصانع العربي، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا.