فتح باب التقدم لمنح الإعلان الخامس بالمبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2020

بشرط ألا يزيد سن المتقدم على 22 عاما في 4 نوفمبر الحالى

فتح باب التقدم لمنح الإعلان الخامس بالمبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2020
جهاد سالم

جهاد سالم

4:02 م, الخميس, 14 نوفمبر 19

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقدم للحصول على منح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم اعتبارا من من شهر نوفمبر، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.cdm.edu.eg .

وحددت وزارة التعليم العالي آخر موعد للتقدم الإلكتروني للحصول على المنح وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد في 30 يناير المقبل.

وفي هذا السياق استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د. كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم.

وأوضح التقرير أن الدراسة سوف تبدأ اعتباراً من أكتوبر 2020 ولمدة فصل دراسي واحد أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى ( بكالوريوس / ليسانس ) ، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج (التاشيرة – تذاكر السفر – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة).

ولفت التقرير إلى أن الشروط الرئيسية للتقدم للمنح المعلن وهي: (ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما في 4 نوفمبر الجاري ، وأن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي (من تاريخ التحاقه بالجامعة) .

كما يشترط للحصول على المنح ن يكون المتقدم حاصل على 3.2 GPA أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80 %في السنوات السابقة ، وأن يقدم مستوى لغوى في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس .

كما تتضمن الشروط أن يكون فى الجامعة اليابانية مواد تعادل تلك التي سوف يدرسها الطالب فى فصل أو سنة السفر، ويشترط عند السفر أن يقوم الطالب بإستيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer) الذي يفيد بموافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب، وموافقة الجامعة المصرية على إيفاد الطالب، ومعادلة عدد الساعات الدراسية التى قضاها باليابان .

الجدير بالذكر ان الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأى نوع من أنواع الإيفاد.