فتح المدن الجامعية أمام الطلاب المغتربين بالإسكندرية غير المخصصة كمستشفيات للعزل

تسكين كل طالب في غرفة منفردا

فتح المدن الجامعية أمام الطلاب المغتربين بالإسكندرية غير المخصصة كمستشفيات للعزل
مها يونس

مها يونس

8:57 ص, السبت, 27 يونيو 20

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، على فتح المدن الجامعية للطلاب المغتربين، والتي لم يتم استخدامها كمستشفات للعزل وذلك خلال فترة الامتحانات، حيث سيتم تسكين كل طالب في غرفة منفردا مع الأخذ في الاعتبار تطهير جميع الغرف وإتباع كافة أجراءات السلامة.

استبدال الامتحانات الشفوية والإكلينيكية بطرق أخرى للتقييم

كما وافق المجلس على استبدال الامتحانات الشفوية والإكلينيكية والمعملية، بطرق تقييم أخرى تحقق نفس الأهداف ومخرجات هذه الامتحانات.

أما بالنسبة للطلاب الوافدين والطلاب الجدد المسافرين للخارج وتعذر وجودهم في بداية العام الدراسي القادم لعدم انتظام الرحلات الجوية، أكد المجلس تقديم تسيهلات لهم حيث سيتم امتحانهم في أول تاريخ يلي وصولهم وتحتسب لهم كدور أول.

ووفقاً للمجلس سيتم إتاحة الفرصة لهم للدراسة عن بُعد عن طريق نظام Learning management system ويشترط استخدام أحد المنصات الإليكترونية في عملية التدريس، أما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا ، وافق المجلس على عقد امتحاناتهم بشرط عدم تزامنها مع امتحانات البكالوريوس لعدم حدوث تكدس بالكليات والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

فتح العيادات الخارجية بمستفيات جامعة الإسكندرية

وعلى صعيد متصل أكد المجلس فتح كافة العيادات الخارجية بمستفيات جامعة الإسكندرية بعد غلقها لمدة ثلاثة شهور، مُعلناً أيضاً تغيير مسمى “المستشفي التعليمي” بكلية طب الأسنان إلى “مستشفى جامعي” يتبع كلية طب الأسنان.