فتح الله يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس إدارة «المقاصة» للمنافسة على مقاعد ذوي الخبرة

الشركة تعقد جمعيتها العمومية اليوم لاعتماد نتائج العام الماضي

فتح الله يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس إدارة «المقاصة» للمنافسة على مقاعد ذوي الخبرة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:40 م, الثلاثاء, 16 يوليو 24

تقدم محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم لتداول الأوراق المالية بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع المركزي عن الدورة الجديدة (2024 – 2027) للمنافسة على مقاعد الأعضاء ذوي الخبرة.

وكانت مصر المقاصة فتحت باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة عن دورة جديدة لمدة 3 سنوات وتلقي أوراق الترشح للعضوية بدءا من الخميس 4 يوليو، ولمدة خمسة أيام عمل، تنتهي في الأربعاء 10 يوليو.

وكانت “المال” انفردت بحصر أبرز المرشحين لانتخابات عضوية مجلس الإدارة، وأبرزهم لميس نجم، المرشحة بالانتخابات السابقة، ومستشار أول محافظ البنك المركزى عن فئة الأعضاء المستقلين ذوى الخبرة، ومحمد عبدالفتاح الشريك بمكتب معتوق بسيونى والحناوي.

وعن فئة أمناء الحفظ تقدم محمد على ليحة، رئيس قطاع الخزانة والاستثمار ببنك القاهرة، بينما ترشح سيف عوني، العضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية.

جدير بالذكر أن مصر للمقاصة سوف تعقد اليوم جمعيتها العمومية السنوية، والتي عادة ما تتم في أبريل من كل عام إلا أن بعض الاضطرابات التنظيمية أدت إلى تأجيلها إلى شهر يوليو.

ويتم خلال الجمعية العمومية اليوم اعتماد النتائج المالية للشركة عن العام الماضي، وتوزيعات الأرباح، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة السابقين.

وحققت مصر للمقاصة قفزة في إيرادات النشاط نسبتها 48% العام الماضي، مقارنة بعام 2022 بزيادة قدرها 144 مليون جنيه ،كما بلغت نسبة زيادة العوائد على استثمارات الشركة بنسبة 50% مقارنة بعام 2022 بزيادة قدرها 595 مليون جنيه.

وأعلنت إدارة الشركة سابقا اتخاذها خطوة استباقية لتعزيز كفاءة نظام توزيع الكوبونات من خلال زيادة دعم مخصصات خطر صرف الكوبونات من 18 مليون جنيه مصري في نهاية عام 2022 إلى 401 مليون جنيه مصري في نهاية عام 2023 وعلى الرغم من ذلك حققت الشركة أرباحاً تفوق المعدلات المستهدفة لعام 2023 والتي بلغت 1.02 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 2%عن عام 2022.