فتح الله فوزى: 46% من طلبات تصدير العقار بالمدن الجديدة داخل القاهرة

أضاف فوزى خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثالثة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة "المال جى تى إم" اليوم، أن 90% من العقارات القابلة للتصدير موجودة فى المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى

فتح الله فوزى: 46% من طلبات تصدير العقار بالمدن الجديدة داخل القاهرة
المال - خاص

المال - خاص

4:34 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس مجلس إدارة شركة مينا للاستشارات العقارية، إن 46% من طلبات تصدير العقار بالمدن الجديدة داخل القاهرة الكبرى سواء فى الشرق أو الغرب.

وأضاف فوزى خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثالثة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة “المال جى تى إم” اليوم، أن 90% من العقارات القابلة للتصدير موجودة فى المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن طلبات الخليج دائمًا تكون على العقارات فى مدن شرق وغرب القاهرة.

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان : “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب.

وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

مدحت إسماعيل وأحمد اللاهونى