«فاين» تستثمر 35 مليون دولار بمصر وتعتزم تحويلها إلى مركز تنافسي للتصدير

في ظل تداعيات كورونا

«فاين» تستثمر 35 مليون دولار بمصر وتعتزم تحويلها إلى مركز تنافسي للتصدير
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:27 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة عن نيتها لضخ استثمارات فى مصر تقدر بحوالي 35 مليون دولار لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي، اليوم عبر تقنية زووم للإعلان عن رؤية الشركة المستقبلية للسوق المصرية الواعدة على الرغم من استمرار أزمة كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، جيمس مايكل لافيرتي، إن ذلك يأتي”انطلاقاً من الثقة الكبيرة التي اكتسبناها وسلسلة النجاحات المحققة على مدار 3 عقود.

الرئيس التنفيذي: نمتلك 4 مصانع وألف موظف

وأوضح الرئيس التنفيذي لفاين، أن المجموعة تمتلك 4 مصانع على درجة عالية من التطور، وقرابة 1000 موظف كفء، بجانب أسطول مكون من 350 سيارة و35 منفذ توزيع.

وتابع جيمس: ستتوسع فاين الصحية القابضة في السوق المصرية خلال العام المقبل وتتفرد بتقديم منتجات تمتاز بخصائصها الاستثنائية وجودتها العالية.

المدير العام: “فاين” نجحت في الاستحواذ على 33% من السوق المصرية

احمد الفخراني المدير العان والرئيس التجاري لفاين الصحية القابضة

وقال المدير العام والرئيس التجاري لمجموعة فاين الصحية القابضة بمصر، أحمد الفخراني، إن الشركة نجحت في الاستحواذ على 33% من حصة السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الحالى.

وتمثلت في حيازة ثلث حصة السوق من المنتجات الورقية الصحية، والنصف لحفاظات كبار السن و12% من حصة حفاظات الأطفال.

وأضاف الفخراني: “تعتبر مصر إحدى أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واضاف الفخرانى: ونظراً لما تتمتع به مجموعتنا من مكانة متقدمة، فإننا في مجموعة فاين الصحية القابضة نعمل جاهدين على تحويل مصر إلى مركز تنافسي للتصدير “.

وذلك بفضل وصول منتجاتنا المصنعة محلياً إلى 28 دولة حول العالم.

وأكمل: ونسعى في فاين مصر إلى التوسع في الأسواق الأفريقية والأوروبية التي تجمعها شراكات تجارية مع مصر”.

منتجات جديدة

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فاين الصحية القابضة منذ تأسيسها، تعمل على الاستثمار بشكل دائم في مجالات البحث والتطوير لحماية الصحة العامة لعملائها وعائلاتهم.

حيث تخصص المجموعة مبالغ طائلة من أرباحها سنوياً لتعزبز باقة منتجاتها بأحدث التقنيات الصحية العالمية التي تسهم في تفرد منتجات فاين عن مثيلاتها وتحافظ على مكانتها المرموقة في قطاع الصحة العامة.

وتمثلت أحدث ابتكارات مجموعة فاين في إطلاق قناع الوجه “فاين جارد Fine Guard” المزود بتقنية مضادة للفيروسات تعمل على قتل 99.9% من فيروس كورونا.

وقد تم القيام بالعديد من الدراسات من قبل مختبرات ومعاهد بحثية عالمية مرموقة أثبتت فعالية التقنية.

ومن أبرزها جامعة برلين الحرة والجامعة التقنية الراينية (آخن) في ألمانيا وجامعة أريزونا الأمريكية والجمعية الطبية العالمية The Medical Wellness Association.

ولم تقتصر جهود مجموعة فاين الصحية القابضة في مجالات البحث والتطوير على تبني التقنيات الحديثة فحسب، بل امتدت لتشمل تطوير منتجات أكثر اقتصادية وفعالية.

وقد أطلقت المجموعة مؤخراً مناديل المطبخ الورقية “فاين دويتو” في السوق المصرية.

حيث يساهم التصميم الجديد لتلك المناديل الورقية المبتكرة إلى تعظيم الاستفادة من المساحة المهدرة داخل الكرتون المجوف واستبداله برول من المناديل الورقية دون زيادة سعر المنتج.

إستراتيجية التعامل مع كورونا

وقبيل الموجة الأولى من جائحة كورونا، سارعت مجموعة فاين الصحية القابضة بوضع استراتيجية محكمة لإدارة الأزمة تهدف إلى تأمين عملياتها الإنتاجية بكامل كفاءتها في ظل تداعيات الجائحة وتفادي قصور الإمدادات بتخزين كميات كافية من المواد الخام مسبقاً مع توسيع قاعدة مورديها.

وباعتبارها الوجهة الأفضل للعمل فإن المجموعة تسعى دوماً إلى الحفاظ على سلامة وصحة موظفيها، ولذلك فقد عملت على تعزيز المعايير الاحترازية داخل مصانعها لحماية موظفيها وزائريها.

وبذات الكفاءة التي أولتها لإدارة عملياتها الإنتاجية وممارساتها للسلامة والصحة المهنية.

وحرصت مجموعة فاين الصحية القابضة على الالتزام بمساندة الدولة المصرية في مكافحتها لتفشي فيروس كورونا.

2 مليون دولار لخدمة المجتمعات

وبإطلاقها صندوق الإغاثة الخاص بكوفيد-19، بادرت المجموعة بتخصيص مبلغ 2 مليون دولار لخدمة المجتمعات التي تعمل فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ففي مصر، ساهمت فاين الصحية القابضة في توفير كميات كبيرة من المناديل المعقمة لمستشفى حميات العباسية لتفي بمتطلبات ذلك الصرح الضخم على عدة حملات متفرقة.

تدرس إمكانية الاكتتاب في بورصة لندن

وتدرس مجموعة فاين الصحية القابضة حالياً إمكانية الاكتتاب العام الأولي ببورصة لندن بحلول عام 2021/2022.