«فايزر» ترفع توقعات أرباحها إلى 3.5 مليار دولار بفضل أدوية القلب والسرطان

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2% إلى 31.34 دولار

«فايزر» ترفع توقعات أرباحها إلى 3.5 مليار دولار بفضل أدوية القلب والسرطان
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

2:19 م, الثلاثاء, 30 يوليو 24

رفعت شركة فايزر العالمية للأدوية (PFE.N)، من توقعات أرباحها السنوية، اليوم الثلاثاء، مدعومة بإضافة علاجات جديدة للسرطان من صفقتها البالغة 43 مليار دولار لشركة Seagen والمبيعات القوية لها، اضافة الى عقار أمراض القلب.

وكانت قد عانت شركة فايزر العالمية للأدوية (PFE.N)، من انخفاض حاد في الإيرادات من منتجات خلال الأعوام القليلة الماضية طالت منتجاتها الخاصة بعلاجات فيروس كورونا، وذلك بعد انتهاء الجائحة وعزوف المستهلكين عن شراء الأمصال،

وقالت إدارة شركة فايزر أيضًا إنها تتوقع إيرادات للعام بأكمله تبلغ 3.5 مليار دولار من عقارها المضاد للفيروسات، باكسلوفيد، المستخدم في حالات COVID عالية الخطورة، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 3 مليارات دولار، وذلك بحسب ما ورد في وكالة “رويترز”.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2٪ إلى 31.34 دولار في تعاملات ما قبل السوق.

مع انخفاض حدة الوباء، اختفى سوق المنتجات الصيدلانية المستخدمة في إدارة COVID-19 بسرعة، مما أدى إلى تآكل مليارات الدولارات في مبيعات اللقاحات والعلاجات لشركات عالمية كبرى مثل شركة فايزر.

ساعد الاستحواذ على Seagen العام الماضي الشركة في تعويض بعض هذه الخسائر حيث شحذت الشركة تركيزها على علاجات السرطان.

وبلغت المبيعات الفصلية للقاح Comirnaty، الذي تصنعه مع الشريك الألماني BioNTech، 195 مليون دولار ومبيعات Paxlovid 251 مليون دولار. كان المحللون يتوقعون مبيعات بقيمة 176 مليون دولار لشركة Comirnaty و 247.7 مليون دولار لباكسلوفيد، وفقًا لبيانات LSEG.

وسجل عقار فايزر لأمراض القلب، الذي يُباع تحت الأسماء التجارية Vyndaqel أو Vyndamax، مبيعات ربع سنوية بلغت 1.32 مليار دولار، أعلى من تقديرات المحللين البالغة 1.12 مليار دولار.

وتتوقع شركة فايزر ومقرها نيوجيرسي الآن أن تكون الأرباح السنوية في حدود 2.45 دولار إلى 2.65 دولار للسهم، مقارنة بتوقعات أرباحها السابقة من 2.15 دولار إلى 2.35 دولار للسهم.

عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

2:19 م, الثلاثاء, 30 يوليو 24