فايد يلتقي أورلوف لتدعيم سبل التعاون الزراعي بين مصر وروسيا

الصاوي أحمد التقى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "ميخائيل أورلوف" رئيس مجلس الاتحاد المصري الروسي للأعمال، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين. وقال فايد إنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الشراكة بين مصر وروسيا في مجالات ال

فايد يلتقي أورلوف لتدعيم سبل التعاون الزراعي بين مصر وروسيا
جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الأحد, 9 أكتوبر 16


الصاوي أحمد

التقى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، “ميخائيل أورلوف” رئيس مجلس الاتحاد المصري الروسي للأعمال، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وقال فايد إنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الشراكة بين مصر وروسيا في مجالات الاستثمار الزراعي وبخاصة إنتاج البذور والتقاوي المنتقاة والتي تعتبر حجر الزاوية في المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلًا عن مشروعات الإنتاج الحيواني والصناعات المختلفة القائمة عليها، والتي تتضمن أيضًا ألبان الأطفال المجففة.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم أيضًا الإشارة إلى كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والقيادة السياسية في مصر لتحسين مناخ الاستثمار وتعديل القوانين الخاصة به، وهو ما يشكل عنصرًا جاذبًا للاستثمارات لاسيما الأجنبية في مصر.

وأشار فايد إلى أن المجال الزراعي أيضًا يأتي على رأس المجالات الاستثمارية التي تعمل الدولة على تشجيعها، خاصة مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية مليون ونصف المليون فدان، والذي يعتبر مشروعًا تنمويًا متكاملًا زراعيًا وصناعيًا وعمرانيًا.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد قام بزيارة إلى العاصمة الروسية “موسكو”؛ تلبية لدعوة نظيره الروسي، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسي لتفعيل هذا التعاون.

جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الأحد, 9 أكتوبر 16