فايد : قاعدة بيانات لمشروع الـ 1.5 مليون فدان

  فايد : قاعدة بيانات لمشروع الـ 1.5 مليون فدان 

فايد : قاعدة بيانات لمشروع الـ 1.5 مليون فدان
جريدة المال

المال - خاص

2:45 م, الأحد, 31 يناير 16

 الصاوي أحمد

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى اليوم الأحد، إن المكتبة القومية الزراعية المصرية قامت بوضع قاعدة بيانات لمشروع المليون ونصف المليون فدان من خلال نشر التراكيب المحصولية للمشروع، طبقا لطبيعة التربة فى كل منطقة وحالة المناخ ونوعية المياة.
وأضاف أن المكتبة وضعت قاعدة بيانات زراعية تعد مرجعاً لكل المشاركين فى المشروع لتكون نبراساً للمستثمرين الزراعيين من مصر والدول العربية والأجنية والشباب المشاركين فى المشروع .
جاء ذلك خلال اجتماع وزيرالزراعة وأعضاء مجلس إدارة المكتبة لتفعيل دور المكتبة فى المرحلة المقبلة.
وأكد وزير الزراعة أهمية الدور التى تقوم به المكتبة القومية الزراعية فى خدمة الباحثين الزراعيين، وأصحاب المزارع وصانعى القرار، مشيراً إلى أن المكتبة تضم بين جنباتها 26 ألف كتاب و12 ألف مرجع وثلاثة آلاف دورية علمية فى المجالات الزراعية المختلفة، لافتاً إلى أهمية تواصل الباحثين مع المكتبة باعتبارها أحد أهم مراجع البحث العلمى والتى تعد أكبر تانى مكتبة  بالشرق الأوسط بعد المكتبة القومية الزراعية الأمريكية .
وقال الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ المشرف العام على المكتبة، إنه سيتم عمل اتحاد مع مكتبات كليات الزراعة بجامعات القاهرة وعين شمس والأزهر لتبادل الخبرات العلمية والمكتبية لخدمة القطاع الزراعى.
وأشار إلى أنه سيتم ربط المكتبة بمكتبات معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية، لتفعيل دور المكتبة فى خدمة الباحثين وطلاب الدرجات الماجيستر والدكتوراة ، لافتا إلى أنه يجرى حالياً تدريب الباحثين من مركز البحوث الزراعية والقطاعات الزراعية المخلتفة ، على اللغة الإنجليزية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية داخل المكتبة القومية الزراعية.
 

جريدة المال

المال - خاص

2:45 م, الأحد, 31 يناير 16