«فايدتي» تتعاقد مع بنوك «القاهرة» و«عوده» و«SAIB» و«ABK» لتقديم منتجاتها المالية

«فايدتي» حصلت رسميًّا على رخصة نشاط السمسرة فى التأمين

«فايدتي» تتعاقد مع بنوك «القاهرة» و«عوده» و«SAIB» و«ABK» لتقديم منتجاتها المالية
أحمد علي

أحمد علي

10:02 ص, الأحد, 25 أبريل 21

كشف صلاح شافعي، الشريك المؤسس لشركة «فايدتي» للخدمات المالية، عن تعاقدها مع 4 بنوك وهي: «القاهرة» و«عوده» و«SAIB» والأهلى الكويتى (ABK)، لتقديم وإتاحة منتجاتها من القروض الشخصية وبطاقات الائتمان عبر موقعها، لافتًا إلى التوقيع مع بنك القاهرة تم خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف «شافعي» فى حوار مع «المال»، أن «فايدتي» حصلت رسميًّا على رخصة نشاط السمسرة فى التأمين عقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية الأسبوع الماضي، على ملف الشركة الذى تقدمت به بعد إنهاء إجراءات التأسيس فى الهيئة العامة للاستثمار، برأسمال قدره مليونى جنيه.

وانضمت «فايدتى» حديثًا كشركة ناشئة جديدة إلى عالم التمويل والتأمين، معتمدة على أنظمة التكنولوجيا المالية، فى توفير وتبسيط إجراءات حصول الأفراد على تمويل بنكى أو خدمات تأمينية، وتقوم بإتاحة التقدم للمنتجات المالية المختلفة للبنوك المتعاقدة معها عبر موقع «فايدتي» الإلكتروني، الذى يقوم بتوصيل العميل إلى الجهة البنكية المناسبة له.

وأوضح الشريك المؤسس لشركة «فايدتي» للخدمات المالية، أن شركته تعتزم إطلاق جولة تمويلية فى الربع الأخير من عام 2021 الحالي، عقب تأكيد نجاحها فى السوق المحلية، مشيرًا إلى أن الجولة التمويلية قد تشهد مشاركة مؤسسات دولية مثل «IFC» و«EBRD».

وأشار شافعي، إلى أن شركته تتفاوض مع 4 بنوك أخرى لإضافة منتجاتهم المالية إلى محفظة خدماتها، إضافة إلى 3 شركات تأمين بهدف توفير المنتجات التأمينية المختلفة، إلى جانب شركات تطوير عقارى لتمويل شراء المنازل، والتفاوض مع شركات سيارات لإتاحة قروض السيارات.

وأوضح الشريك المؤسس لشركة «فايدتى»، أن الشركة حولت ملفات نحو 1000 عميل الى البنوك الثلاثة SAIB وعودة والأهلى الكويتى خلال فترة العمل التى تبلغ شهرين فقط، لافتًا إلى أن بعض ملفات العملاء ما زالت تخضع للمراجعة، وبعضها حصلت على الموافقة وأخرى تم رفضها، بنسبة نجاح بلغت %40 ومستهدف رفعها الى %70 خلال الفترة المقبلة.