فاو: تراجع أسعار الغذاء العالمية 0.8% في يوليو

رويترز قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوم الخميس إن أسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في يوليو بعد زيادتها لخمسة شهور على التوالي إذ طغى تأثير ارتفاع أسعار منتجات الألبان واللحوم والسكر على انخفاض أسعار الحبوب والزيوت النباتية. وبلغ متوسط قراءة مؤشر فاو لأسعار الغذاء 161.9 ن

فاو: تراجع أسعار الغذاء العالمية 0.8% في يوليو
جريدة المال

المال - خاص

12:13 م, الخميس, 4 أغسطس 16


رويترز

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوم الخميس إن أسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في يوليو بعد زيادتها لخمسة شهور على التوالي إذ طغى تأثير ارتفاع أسعار منتجات الألبان واللحوم والسكر على انخفاض أسعار الحبوب والزيوت النباتية.

وبلغ متوسط قراءة مؤشر فاو لأسعار الغذاء 161.9 نقطة في يوليو بانخفاض 0.8 فى المئة عن قراءة معدلة 163.2 نقطة لشهر يونيو . ويقيس المؤشر التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر.

وذكرت فاو أن المؤشر يقل بذلك 1.4 فى المئة فقط عن قراءة يوليو العام الماضي وهو ما يمثل تراجعا طفيفا في انتعاش الآونة الأخيرة بعد الانخفاض لأدنى مستوى في سبعة أعوام في يناير .

وتوقعت فاو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية استقرار الأسعار على مدار العقد المقبل بفضل نمو الإنتاج الزراعي والزيادة الطفيفة في مساحات المحاصيل.

جريدة المال

المال - خاص

12:13 م, الخميس, 4 أغسطس 16