«فاليو» : «كورونا» يرفع الشراء أونلاين إلى 50 %

مقابل %22 سابقا.. مما حال دون تأثرها بالظروف الحالية

«فاليو» : «كورونا» يرفع الشراء أونلاين إلى 50 %
منى عبدالباري

منى عبدالباري

8:30 ص, الأثنين, 15 يونيو 20

قال محمد الفقى، الرئيس التنفيذى بشركة «فاليو» لخدمات البيع بالتقسيط، التابعة للمجموعة المالية هيرميس، إن عمليات الشراء أون لاين ارتفعت بأكثر من الضعف بعد فيروس كورونا المُستجد الأمر الذى حال دون تأثر عمليات الشركة بالظروف الراهنة.

وكشف عن أن عمليات الشراء أونلاين شهدت نشاطًا وارتفاعًا قويًا، لتتجاوز%50 من إجمالى عمليات الشراء حاليًا مقارنة بنحو %22 قبل انتشار الفيروس.

وتابع: «الشركة كثفت خطواتها فى توسيع قاعدة التجار الذين يتعاملون عبر منصات البيع الإلكترونى، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه هو ما يدعم الشركة فى الفترة الراهنة ويحول دون تأثرها بالظروف الحالية».

وأضاف أن التدابير والاحتياطات المفروضة والتى قلصت عدد ساعات العمل، وخلقت اتجاها نحو تفادى التجمعات، وتكثيف الدولة مجهوداتها لتنشيط المدفوعات الإلكترونية نتيجة فيروس كورونا، كلها عناصر زادت الاتجاه نحو التعاملات أونلاين.

وأشار إلى أن السلع التى شهدت مبيعاتها زيادة نتيجة فيروس كورونا وتداعياته، شملت الأجهزة المنزلية، المرتبطة بالتواجد فى المنزل لفترات طويلة، وكذلك الأجهزة اللوحية، واللاب توب، مع اتجاه نسبة كبيرة من الأشخاص للعمل منزليا.

يذكر أن «الفقى» كان قد كشف فى أبريل الماضى اعتزام «فاليو» تطوير خطتها التوسعية خلال الفترة الحالية نظرًا للظروف الخاصة بـ«كورونا»، وإطلاق منتجات وخدمات جديدة «إلكترونية» تساهم فى الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر، دون الحاجة إلى التوسع الجغرافى. 

وأوضح أن الشركة أطلقت خدمات تتيح لغير العملاء الاستفادة من خدماتها، حيث أطلقت «فاليو» منتج «وقتى» الذى يوفر برامج تقسيط لغير العملاء من حاملي بطاقات الائتمان والراغبين فى الشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو توقيع أى معاملات ورقية مع الشركة مما يتماشى مع توجيهات الدولة بضرورة الالتزام بالمنزل قدر الإمكان لمنع انتشار كورونا.