قريباً.. «فاليو» فى 5 دول خارج مصر

خلال شهر.. وتطلق برنامجاً للتسوق الإلكترونى

قريباً.. «فاليو» فى 5 دول خارج مصر
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:01 م, الأثنين, 10 فبراير 20

تجرى شركة فاليو لخدمات البيع بالتقسيط عمليات تطوير لتطبيقها الإلكترونى ليصبح قابلاً للاستخدام فى 5 دول خارج مصر ، من قبل عملاء التطبيق فى مصر .

وتتبع فاليو للمجموعة المالية فايناس ، ذراع التمويل غير المصرفى فى هيرمس القابضة.

وقال وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لدى فاينانس لـ«المال»، إن فاليو تستعد لإطلاق برنامج للتسوق الإلكترونى تحت اسم جديد.

وأشار إلى تركيزها على توسيع خدماتها فى قطاع الخدمات الصحية ، عبر الإعداد للتعاقد مع عدد من مراكز الحقن المجهرى فى مصر، وذلك عقب إتاحتها لخدمات الولادة بالتقسيط.

كان «حسونة» قد كشف فى تصريحات سابقة لـ«المال» أن فاليو تعاقدت مع مستشفى الندى المتخصصة فى عمليات الولادة بفروعها المختلفة، بالإضافة إلى مستشفى رفيدة للولادة – فرع 6 أكتوبر، لتقسيط تكلفة خدمات المستشفيين.

كما تعاقدت فاليو مؤخرًا مع مستشفيات دار العيون لتقسيط تكاليف عمليات الإبصار وتصحيح النظر، وتتيح خدمات التقسيط لعلاج الأسنان والتجميل وعمليات الولادة .

وكانت المجموعة المالية هيرميس القابضة قد أعلنت بنهاية 2017 إطلاق شركة فاليو فى السوق المصرية، ورصدت لها استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه، وبدأت عملها من خلال التعاقد مع العديد من العلامات التجارية ثم شركة أوبر لتوفير برامج تمويل لسائقيها ، ومع شركات أخرى أبرزها إيكيا للأثاث، وكارم سولار.

وتعتمد هيرميس بقوة على القطاع المالى غير المصرفى فى تعزيز أرباحها ، وحققت المجموعة نمواً فى الأرباح المجمعة خلال النصف الأول من 2019 نسبته %44، كما سجلت 686.56 مليون جنيه أرباحاً خلال الستة أشهر المنتهية فى يونيو 2019، مقابل 477.17 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق، وزادت إيراداتها إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 1.17 مليار جنيه فى النصف المقارن من 2018.