«فاليو» تتفاوض مع 7 إلى 8 مدارس لتقسيط مصاريف الدراسة

تزامناً مع إقتراب العام الجديد

«فاليو» تتفاوض مع 7 إلى 8 مدارس لتقسيط مصاريف الدراسة
أسماء السيد

أسماء السيد

7:08 ص, الأثنين, 10 أغسطس 20

تتفاوض شركة «فاليو لخدمات البيع بالتقسيط» التابعة للمجموعة المالية «هيرمس»، مع 7 إلى 8 مدارس بالمراحل ما قبل الجامعية لتقسيط مصاريف الدراسة، وذلك بالتزامن  مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.

محمد الفقى : تم التعاقد مع عدد من شركات السياحة لتمويل الرحلات 

قال محمد الفقى القائم بأعمال الرئيس التنفيذى بشركة «فاليو لخدمات البيع بالتقسيط»، إن «فاليو» ستعاود خلال الفترة الحالية توسعاتها فى تقديم خدمات البيع بالتقسيط، والتى كانت قررت تأجيلها منذ ظهور جائحة «كورونا».

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تتفاوض خلال الوقت الحالى مع 7 إلى 8 مدارس بمراحل التعليم ما قبل الجامعى لتقسيط المصاريف وذلك مع إقتراب بدء العام الدراسى الجديد –دون الإفصاح عن هويتها.

وأوضح الفقي، أن فاليو توسعت خلال الفترة القليلة الماضية فى المجال الطبى بشكل كبير، من خلال التعاقد مع عدد كبير من العيادات الطبية بمختلف المجالات.

وعلى صعيد آخر لفت إلى أن شركتهُ توسعت فى المجال السياحى أيضًا، لتقسيط الرحلات الداخلية لعدد من شركات السياحة بالسوق المحلية، وخاصة مع  موسم عيد الأضحي.

كانت الحكومة المصرية قررت مؤخرًا عودة الحركة السياحة الداخلية تدريجيًا بطاقات إستعابية %25 وذلك بهدف إنقاذ شركات السياحة من الخسائر الفادحة التى تكبدتها منذ ظهور الجائحة.

وبشكل عام توقع محمد الفقي، إنتعاشة بمبيعات «فاليو» خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع العودة التدريجية لكافة الأنشطة الإقتصادية، والترجيحات بعودة وإنتعاش استهلاك المواطنين المحليين.

يُذكر أن «فاليو» كانت أطلقت منتج «وقتي» مؤخرًا الذى يوفر برامج تقسيط للعملاء غير الحاملين لبطاقات الائتمان والراغبين فى الشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو توقيع أى معاملات ورقية مع الشركة وهو ما يتماشى مع توجيهات الدولة بضرورة الالتزام بالمنزل قدر الإمكان لمنع انتشار «كورونا». 

كانت  المجموعة المالية هيرميس القابضة أعلنت بنهاية 2017، عن إطلاق «فاليو» فى السوق المصرية، ورصدت لها استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه، وبدأت عملها من خلال التعاقد مع محلات «تريدلاين» ومع شركات أخرى أبرزها «إيكيا» للأثاث، و«كارم سولار» وغيرها.

ويعد»valU» تطبيق التكنولوجيا المالية الوحيد من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذى يتيح للمستخدم الحصول على تيسير ائتمانى لحظى يمكنه من الوصول إلى شبكة متنامية من محالّ التجزئة ومواقع التجارة الإلكترونية، عبر الهواتف الذكية.