«فاليو» تتعاقد مع «ريفولتا» لتمويل كروت شحن «الكهربائية»

قال وليد حسونة أن توقيع عقد الشراكة بين فاليو التابعة للمجموعة المالية هيرمس مع «سويفل» يأتى فى إطار زيادة العمليات التمويلية فى قطاع النقل الجماعى الذكى

«فاليو» تتعاقد مع «ريفولتا» لتمويل كروت شحن «الكهربائية»
المال - خاص

المال - خاص

8:52 ص, الأربعاء, 29 مايو 19

الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية:

تمويل 1000 سيارة لشركات النقل الذكى بنهاية 2020

كشف وليد حسونه، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية فاينانس- ذراع التمويل غير المصرفى للمجموعة المالية هيرميس، عن توقيع اتفاق مع بين شركتى «فاليو» و»ريفولتا إيجيبت» لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية؛ يتم بمقتضاه يتم تمويل كروت شحن البطاريات الخاصة بالمركبات الكهربائية.

وأوضح لـ«المال» أن الشركة تعتزم بدء العمليات التمويلية لكروت شحن السيارات الكهربائية خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن هناك خطة طموح لدى الشركة تعتمد على التوسع فى تمويل مبيعات تلك الفئة من المركبات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن توقيع عقد الشراكة بين فاليو التابعة للمجموعة المالية هيرمس مع «سويفل» يأتى فى إطار زيادة العمليات التمويلية فى قطاع النقل الجماعى الذكى، موضحا أن شركته تستهدف تمويل ما يقرب 100 وحدة بقيمة 50 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.

وقال إن الشركة تمكنت من تمويل ما يقرب من 300 سيارة لصالح شركة «أوبر» للنقل الذكى خلال الفترة الماضية، كاشفا عن أن مستهدفات الشركة زيادة إجمالى العمليات التمويلية فى قطاع شركات النقل الذكى وهما «أوبر، وسويفل» لتصل إلى 1000 وحدة بنهاية العام المقبل.

يذكر أن إجمالى المركبات العاملة فى منظومة النقل الذكى لكل من «أوبر، وكريم» تتعدى أكثر من 250 ألف مركبة بنهاية العام الماضى؛ وفقًا للإحصائيات المعلنة عن تلك الشركتين.
وأضاف أن الشركة لديها خطة طموح ترتكز على تقديم تسهيلات ائتمانية لشركات قطاع النقل الذكى لاعتباره من العوامل التى ستساهم فى ارتقاء منظومة النقل بالسوق المحلية.
وأضاف أن الشركة تخطط لإدراج قطاعات جديدة ضمن الأنشطة التمويلية والتى من أبرزها «الخدمات الطبية، والتعليمية، والإنشاءات» خلال الفترة المقبلة.
على الجانب الآخر، استبعد الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية «فاينانس» احتمالية تمويل سيارات الركوب الملاكى فى ظل القيود التى يفرضها الوكلاء والموزعىن على العملاء من خلال إحجام عمليات التقسيط على البنوك والشركات التمويلية المتعاقد معها.

ولفت إلى أن الشركة بصدد افتتاح فروع جديدة فى مدينتى طنطا والمنصورة خلال الشهر المقبل، على أن يعقبها تدشين فروع أخرى فى محافظات المنيا وأسيوط ضمن خطة تعتمد على التوسع فى المحافظات بنهاية العام الحالى.

فى سياق آخر، لفت إلى أن الفترة الحالية تشهد دراسات تتعلق بالتوسع فى الدول الأفريقية، والتى من أبرزها «الأردن»، موضحا أن الفترة الماضية شهدت تلقى عروض من بعض شركات القطاع الخاص لتمويل السيارات الكهربائية، ولاسيما زيادة مبيعاتها فى العديد من دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية شهدت نموًا بنسبة %66.7 لتصل إلى 2 مليون سيارة خلال العام الماضى، مقابل 1.2 مليون خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وفقًا للإحصائيات العالمية.