فاس والإسكان يوقعان مذكرة لإنشاء محطة لطاقة المخلفات بقدرة 100 ميجاوات

تعمل المحطة على خدمة المدن الواقعة شرق مدينة القاهرة والخاضعة لولاية الهيئة والتي تشمل كلاً من القاهرة الجديدة، الشروق، بدر و العاشر من رمضان

فاس والإسكان يوقعان مذكرة لإنشاء محطة لطاقة المخلفات بقدرة 100 ميجاوات
عمر سالم

عمر سالم

1:37 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

وقعت شركة فاس للطاقة، العاملة في مجال الطاقة المتجددة والتابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنشاء مشروع محطة لتحويل المخلفات الى طاقة كهربائية.

وتصل استثمارات المحطة التى سيتم انشاؤها خلال الشهور المقبلة لنحو 500 مليون دولار و بقدرة 100 ميجاوات.

وتعمل المحطة على خدمة المدن الواقعة شرق مدينة القاهرة والخاضعة لولاية الهيئة والتي تشمل كلاً من القاهرة الجديدة، الشروق، بدر و العاشر من رمضان.

كما تتولي شركة فاس للطاقة إعداد الدراسات الفنية والبيئية والمالية اللازمة لإقامة المشروع لما تتمتع به من إمكانيات فنية ومالية وخبرة في مجال الطاقة المستدامة.

ويعد المشروع هو الثاني لشركة فاس في مجال توليد الطاقة بمصر بعد افتتاحها أولى مشروعاتها محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان باستثمارات بلغت 100 مليون دولار والتي تم إطلاق الكهرباء بها وبقدرة 50 ميجاوات

وتعد فاس للطاقة إحدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحكير، وتسعي الى توفير حلول الطاقة المتجددة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تشمل محفظة مشاريع فاس للطاقة حالياً حوالي 8000 ميجاوات من الطاقة الشمسية.