«فاروس»: نتوقع صعوبة تحقيق «بالم هيلز» مستهدفات العام من المبيعات

ارتفاعًا هامشيًا للأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري

«فاروس»: نتوقع صعوبة تحقيق «بالم هيلز» مستهدفات العام من المبيعات
أسماء السيد

أسماء السيد

4:06 م, الخميس, 5 سبتمبر 19

توقعت «» أن تواجه شركة بالم هيلز صعوبة في تحقيق المبيعات المستهدفة بنهاية العام الحالي، والبالغة 14 مليار جنيه؛ نظرًا لأن مبيعات النصف الأول سجلت 6 مليارات جنيه فقط.

وأبقت «فاروس»، في مذكرة بحثية حصلت «المال» على نسخة منها، على زيادة الوزن النسبي للسهم، وحدّدت القيمة العادلة عند 3.78 جنيه.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، ارتفعت أرباح «» هامشيًّا، بنسبة بلغت 3% لتسجل 451.4 مليون جنيه، مقارنة بـ439.9 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق، فيما تراجعت الإيرادات لتسجل 2.5 مليار جنيه، مقارنة بـ3.3 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن تعيين محمد فهمى بمنصب الرئيس التنفيذى للعمليات، واستقالة المهندس محمد سلطان من منصبه كعضو مجلس إدارة منتدب.

وأعربت «بالم هيلز» للتعمير، فى إفصاح للبورصة المصرية، أمس، عن شكرها وتقديرها للمهندس محمد سلطان وعلى خدمته بالشركة ثلاث عشرة سنة، وإسهاماته الناجحة فى تعظيم مشروعاتها لتصبح من أكثر الشركات نجاحًا فى مصر.

كما أعلنت بالم هيلز عن تعيين محمد فهمى بمنصب الرئيس التنفيذى للعمليات وعضو مجلس إدارة تنفيذى، وأشارت إلى أنه شغَل منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذى بالشركة منذ أبريل 2019.

كما شغل فهمى منصب الرئيس التنفيذى للشئون المالية بالشركة بين عامى 2007 و2009، وقد شارك خلال تلك الفترة فى القيد والطرح العام لأسهم الشركة فى بورصتى مصر ولندن.

ويتمتع محمد فهمى بخبرة ممتدة لنحو ثلاثين عامًا اكتسبها من العمل المحلى والإقليمى فى قطاع البنوك والخدمات المالية غير المصرفية والاستثمارات.

وقد شغل مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذى لشؤون المالية والاستثمارات فى شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال.