«فاروس» توصي بشراء «كليوباترا» وتحدد قيمتها العادلة 9.80 جنيه

تقول إن استراتيجية التوسع الحالية ستقود إدارة المستشفيات إلى الاستمرار في اتباع سياسة عدم توزيع أرباح لضمان الانتهاء من خطط التوسع

«فاروس» توصي بشراء «كليوباترا» وتحدد قيمتها العادلة 9.80 جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

1:25 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

أوصت بحوث “” بشراء سهم شركة “كليو باترا” المدرجة فى البورصة المصرية، ورفعت القيمة العادة للسهم لتصل في النهاية لـ 9.80 جنيه .

وقالت “فاروس” في تقرير بحثي حصلت “المال” على نسخة منهُ، إن خطط التوسع دعمت الشركة في السوق، لتصبح مجموعة مستشفيات كليوباترا مجموعة مستشفيات خاصة متميزة فيما يتعلق بعدد المرافق وتبلغ السعة 800 سرير في 4 مستشفيات عضوية.

وأوضحت “فاروس” أن “كليو باترا” أطلقت عيادتين شاملتين في 2019، إلي جانب الاستحواذ على مستشفى جديدة بسعة 50 سريرا وإتمام الاستحواذ على مستشفى بسعة 100 سرير.

الشركة تتمتع بحصة سوقية 46%

وأضافت، أن الشركة تتمتع حاليًا بحصة سوقية نسبتها 46% بين أكبر 10 مستشفيات خاصة في القاهرة، ويتمثل هدف إدارتها الرئيسي في توسع نطاقها الجغرافي فضلًا عن بناء مرافق طبية استثنائية في السوق المصرية غير المستغل.


وتابعت، إن الشركة بعد الافتتاح، أخذت تعمل على التوجه نحو التحسن العضوي والتطوير غير العضوي من خلال التوسع في المرافق الحالية والاستحواذ على المستشفيات عديمة الكفاءة ذات معدل الاستخدام المنخفض.


وتوقعت “فاروس” أن تفتح الأصول الجديدة أفاق أصول محتملة، نظرًا للاستحواذ على مستشفى كوينز وعيادتين شاملتين وتشغيلهما، وأوضحت “فاروس” إنها رفعت القيمة العادلة البالغة 6.22 جنيه إلى 6.60 جنيه .


وقالت “فاروس” إن آخد المشروعات الأخرى في الحسبان مثل التوسع في مستشفى النيل البدراوي والشروق والاستحواذ على مستشفى الكاتب ومشروع النهضة المشترك سيضيف 3.20 جنيه إلى القيمة العادلة الحالية لتصل في النهاية إلى 9.80 جنيه.


وأوضحت “فاروس” أنها لم تأخذ في اعتباراتها القيمة العادلة لمركز “آي في إف” ومستشفى جديدة في القاهرة الجديدة بعد اكتمال الفحص النافي للجهالة.


وتوقعت “فاروس” أن إستراتيجية التوسع الحالية ستقود إدارة المستشفيات إلى الاستمرار في اتباع سياسة عدم توزيع أرباح لضمان الانتهاء من خطط التوسع.

تستعد اليوم لاستلام مستشفى الكاتب رسميًا

ونشرت “المال” بعددها الصادر اليوم، أن مجموعة تستعد –اليوم- لاستلام مستشفى الكاتب رسميا بعد الاستحواذ عليه خلال الفترة الماضية، ليصبح تابعًا بالكامل للمجموعة.


وقالت مصادر مقربة من الملف إن «كليوباترا» أتمت الاستحواذ على مستشفى الكاتب بشكل نهائى فى شهر أغسطس الماضى، بعدما تم الاتفاق مع مختلف أطراف الصفقة، ومنهم شركة المصرية للمستشفيات، والتى كان لديها حق الإدارة الحصرية للمستشفى.


وتعتبر «الكاتب» من أقدم المستشفيات العاملة فى السوق المصرية، وتأسست عام 1946 كمستشفى متخصص فى علاج المسالك البولية، وتمت إضافة جميع التخصصات لاحقًا، فيما كانت تتولى شركة المصرية للمستشفيات حقوق إدارته حتى عام 2021.