"فاروس" تحدد آثار خفض الفائدة على باقة من الأسهم

مصطفى طلعت أكدت وحدة التحليل الفنى بشركة فاروس المالية، أن قرار البنك المركزى خفض أسعار الفائدة سيكون له مردود إيجابى على عدد من الأسهم تشمل حديد عز، وغبور، ومصر الجديدة للإسكان، وبالم هيلز، والقلعة، بالاضافة إلى بعض أسهم القطاع العقارى. وقالت "فاروس"، فى ورقة بعنوان: "أفكار حول الجلسة"، صادرة صب

"فاروس" تحدد آثار خفض الفائدة على باقة من الأسهم
جريدة المال

المال - خاص

11:21 ص, الأحد, 17 فبراير 19

مصطفى طلعت

أكدت وحدة التحليل الفنى بشركة فاروس المالية، أن قرار البنك المركزى خفض أسعار الفائدة سيكون له مردود إيجابى على عدد من الأسهم تشمل حديد عز، وغبور، ومصر الجديدة للإسكان، وبالم هيلز، والقلعة، بالاضافة إلى بعض أسهم القطاع العقارى.

وقالت “فاروس”، فى ورقة بعنوان: “أفكار حول الجلسة”، صادرة صباح اليوم، إنه قد حان وقت إعادة ترتيب الأوراق والأنظار على الأسهم المتباطئة المنتظر انطلاقها، موضحة أن خفض الفائدة سيؤثر بالإيجاب على التوجهات والميول، إذ إنه سيحفز الحركة القادمة من صعود السوق، وسيركز المستثمرون على الأسهم التى لم تحقق انطلاقة قوية بعد.

وقالت إن هناك أسهماً لديها المزيد لتقدمه وضمت: “القابضة المصرية الكويتية، ومستشفى كليوباترا، وابن سينا، وجلوبال تليكوم، والقلعة، ومصرف أبو ظبى، وبنك تنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، وبنك كريدى أجريكول، وهيرميس، وسى آى كابيتال، والسويدي، وأبو قير، وأوراسكوم للتنمية، وطلعت مصطفى، والعربية لحليج الأقطان، والشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول”.

وأشارت إلى أن هناك أوراقا أخرى لم تتحرك بعد وشملت: “أوراسكوم كونستراكشون، ومصر لإنتاج الأسمدة، ودومتي، وأموك، والمصرية الدولية للصناعات الدوائية، وغبور، والعربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، والمصرية لخدمات النقل”.

وتابعت أن هناك أسهما رخيصة، لكنها تفتقر إلى السيولة وهى: “إيديتا، ومستشفى النزهة، وراية لخدمات مراكز الاتصالات، والمصرية للأقمار الصناعية، والعرفة للاستثمارات والاستشارات، والنصر للملابس والمنسوجات، وبنك قطر الوطنى، والتوفيق للتأجير التمويلي، وليسيكو –مصر”.

جريدة المال

المال - خاص

11:21 ص, الأحد, 17 فبراير 19