«فاروتك»: «الفيروس» أضرّ بنشاط التعاقدات الجديدة .. وتأثيرات مرتقبة العام المقبل

أجلت المساعى التوسعية

«فاروتك»: «الفيروس» أضرّ بنشاط التعاقدات الجديدة .. وتأثيرات مرتقبة العام المقبل
المال - خاص

المال - خاص

7:25 ص, الأثنين, 29 يونيو 20

قال محمد الزيات، رئيس مجلس الإدارة بشركة «فاروتك لأنظمة التحكم والإتصالات»، إن تداعيات الجائحة الراهنة ستؤثر على نشاط شركته على المدى المتوسط .

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن التعاقدت الجديدة تشهد نوعًا من الهدوء خلال الفترة الحالية، وهو ما قد يؤثر على أعمال الشركة خلال العام المقبل وما بعد ذلك .

محمد الزيات: هدوء نشاط المقاولات يؤثر على أداء الشركة

وأشار الزيات إلى أن نشاط الشركة مستمر بالفترة الحالية بدعم من التعاقدات التى تمت قبل بدء جائحة “كورونا” وتقوم الشركة باستكمالها بالعام الراهن .

وتعد “فاروتك” شركة مدرجة بـ«بورصة الأسهم الصغيرة والمتوسطة – النيل» من 2010، وتعمل بالسوق المحلية فى قطاع الأجهزة والمعدات التكنولوجية، إضافة إلى تركيب أعمال المقاولات الكهروميكانيكية .

ولفت رئيس مجلس إدارة “فاروتك” إلى أن تداعيات الجائحة الراهنة، أجلت مساعى الشركة للتوسع وتطوير بعض اعمالها الداخلية، موضحًا أن شركته كانت تنوى خلال العام الحالى إجراء بعض التعديلات الداخلية بمصانعها وتطوير المعدات ولكنها أجلت تلك التحركات لحين انتهاء الظروف الراهنة .

وبشكل عام، أوضح أن السوق تمر بحالة من الترقب لتطورات الظروف الحالية، ما أدى لهدوء الأنشطة كافة، وانخفاض النقدية الواردة للسوق عامة .

وقال إن الأزمة التى تمر بها البلاد حاليًا هى أزمة لم تحدث من قبل خلال الأعوام السابقة، إذ فاقت الأحداث التى شهدتها البلاد خلال 2011 .

يُذكر أن قطاع المقاولات كان من أبرز القطاعات التى تأثرت جراء تفشى جائحة “كورونا”، نتيجة إغلاق بعض مواقع العمل .

وكشفت القوائم المالية لشركة “فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات”، ارتفاع صافى ربح الشركة خلال الربع الأول من 2020 بنسبة %80 على أساس سنوى.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة حينها، أنها سجلت صافى ربح بلغ 74.96 ألف جنيه خلال الفترة المنتهية فى مارس، مقابل 41.69 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى نحو 592 ألف جنيه، مقابل 455.7 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضى.