«فارما إيجيبت للهندسة»: خطة من 3 محاور لتعزيز توسعاتنا في مصر.. وندعم رؤية الدولة لتعميق الصناعة 

خلال مشاركتها في معرض فارماكونكس

«فارما إيجيبت للهندسة»: خطة من 3 محاور لتعزيز توسعاتنا في مصر.. وندعم رؤية الدولة لتعميق الصناعة 
محمد ريحان

محمد ريحان

6:09 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

تفقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، جناح شركة فارما إيجيبت للهندسة الرائدة في مجال تصميم وتنفيذ الغرف العقيمة لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزتها، خلال مشاركتها في معرض فارماكونكس لتصنيع الأدوية في إفريقيا، الذي ينعقد حاليًا في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر 2024 في مركز مصر الدولي للمعارض، بحضور أكثر من 300 شركة عارضة من 20 دولة.

وأكد المهندس محمد سامي، الرئيس التنفيذي لشركة «فارما ايجيبت للهندسة » في تصريحات صحفية اليوم، خلال المعرض، أن مشاركة شركة فارما ايجيبت للهندسة في معرض فارماكونكس تعد المشاركة الخامسة على التوالي، مشيدًا برعاية وحضور رئيس الهيئة في المعرض بجانب مشاركة وفود رسمية حكومية من عدد من الدول الأفريقية والعربية والأسيوية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فارما ايجيبت للهندسة تعمل في السوق المصرية منذ عام 2018، ويصل عدد عملاء الشركة إلى ما يقرب من 300 عميل ما بين مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والمستشفيات والمعامل، وتتمثل أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة تصميم وتنفيذ  مصانع المستلزمات الطبية المعقمة بدءًا من عمل layout والحصول علي  الموافقة عليه من هيئة الدواء، مرورًا بتنفيذ الغرف العميقة cleanroom بنظام Turnkey وانتهاء بتسليم المصنع لهيئة الدواء وعمل اختبارات الصلاحية بنجاح وأيضا تصنيع جميع أجهزة الغرف العقيمة لمصانع الأدوية مثل شبابيك المناولة، وغرف سحب العينات وأجهزة التدفق الهوائي اللامينرإيرفلو بأشكاله المختلفة.

وأشار سامي إلى أن مشاركة فارما ايجيبت في معرض فارماكونكس تأتي في إطار التزام الشركة وحرصها علي تعزيز حضورها في السوق المحلية وتوسيع نطاق عملها لتلبية احتياجات السوق المصرية عبر تقديم منتجات عالية الجودة.

وقال إنه خلال زيارة رئيس هيئة الدواء لجناح الشركة تم استعراض أحدث منتجات الشركة التي تتم وفقا لأعلي معايير الجودة العالمية وطرق التصنيع الدوائي الجيد cGMP.

وأوضح أن رئيس هيئة الدواء أثنى على منتجات الشركة المعروضة في معرض فارماكونكس، علاوة علي التزام الشركة بتقديم منتجات مميزة للمصانع المصرية المعتمدة من هيئة الدواء، مؤكداً أن الاعتماد على المصانع المحلية في هذا المجال ضرورة حتمية في الوقت الراهن للحد من الاستيراد وتقليل الضغط على العملة الصعبة.

وتابع حديثه قائلًا: أن فارما ايجيبت للهندسة  تقدم منتجات على أعلى مستوى من الجودة ولديها القدرة على منافسة نظيرتها الأجنبية وبأسعار مناسبة.

وأوضح سامي أن مستهدفات فارما ايجيبت للهندسة تتمثل في أن تكون أول اختيار لتنفيذ مصانع المستلزمات الطبية المعقمة في السوق المصرية خاصة في ظل  الخبرة المتميزة في تصميم وتنفيذ المصانع طبقا لاشتراطات هيئة الدواء المصرية؛ حيث إنه تم خلال هذا العام فقط تسليم ثلاث مصانع مستلزمات طبية معقمة لهيئة الدواء والعمل يجري علي قدم وساق الآن في تنفيذ مصنع السرنجات ذاتية التدمير أحد المشاريع القومية تحت عباءة الشركة العربية الأفريفية إحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد سامي أن شركته تحرص بشكل كبير على توفير منتجات محلية لتلبية احتياجات المصانع والمستشفيات، وذلك بالتوازي مع رؤية الدولة المصرية لتعميق التصنيع المحلي.

وأكد سامي أن فارما ايجيبت لديها استراتيجية  للتوسع في مصر عبر 3 محاور أساسية منها  تقديم منتجات تلبي طموح الكيانات المحلية  والثاني هو المشاركة في جميع الفعاليات والمعارض المتخصصة في مجالات الصناعات والمستلزمات الطبية لمقابلة العملاء وفتح شراكات جديدة معهم، والثالث هو تحقيق معادلة جيدة تسمح لنا بتوفير منتج عالي الجودة وبسعر مناسب.

وأوضح أن شركته حريصة على وضع اهتمامات وتطلعات العملاء على قائمة أولوياتها لتفوز بثقتهم، بما يعزز من موقعها كواحدة من أهم العلامات التجارية الرائدة في مجال تنفيذ مشروعات المستلزمات الطبية والغرف المعقمة، لافتًا إلى أن السوق المصرية مشجعة وجاذبة للاستثمار.