غلق مطاعم وكافتيريات ببورسعيد الليلة خوفا من تجمعات رأس السنة

من التاسعة مساء اليوم حتى الخامسة صباح غد

غلق مطاعم وكافتيريات ببورسعيد الليلة خوفا من تجمعات رأس السنة
أماني العزازي

أماني العزازي

7:51 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد غلق المحلات والكافيهات والقاعات في المناطق السياحية “طرح البحر والكورنيش”، فى التاسعة مساء اليوم الخميس وحتي الخامسة من صباح غد الجمعة .

يأتي ذلك تفادياً لأي تجمعات حفاظاً علي سلامة المواطنين، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تطبقها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أكد خلال اجتماعه اليوم برؤساء الاحياء متابعة الإجراءات الخاصة بالحد من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالأحياء وعدم التهاون فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الفيروس المستجد، مؤكدا أن الفترة الحالية تتطلب مزيد من الوعى والالتزام بما يحقق الصحة والسلامة العامة لكافة المواطنين .

وشدد على تطبيق غرامة فورية قدرها ٥٠ جنيها على المخالفين لتعليمات الحكومة بارتداء الكمامات اعتبارا من الأحد المقبل، كما شدد علي توعية العاملين بالالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية لتحقيق السلامة العامة ومنع انتشار المرض، مؤكدا تقديم كافة الدعم للأحياء، وذلك فى إطار مواجهة المرحلة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل أكد محمد حسنين مدير عام الغرفة التجارية ببورسعيد التزام أصحاب المحلات والمطاعم والكافتريات بتطبيق تعليمات الإغلاق لمنشآتهم اعتبارا من اليوم التاسعة مساء وحتى الخامسه صباح الجمعة، مشيرا إلى أهمية تحقيق التكاتف بين أجهزة الدوله للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين .