غلق طريق القاهرة - السويس الصحراوي.. تعرف على التحويلات

لمدة 10 أيام، وذلك بسبب القيام بأعمال الربط بينه وطريق السويس المستحدث.

غلق طريق القاهرة - السويس الصحراوي.. تعرف على التحويلات
أماني عوض

أماني عوض

12:49 م, الثلاثاء, 7 يناير 20

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غلق طريق القاهرة – السويس الصحراوي، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ولمدة 10 أيام، وذلك بسبب القيام بأعمال الربط بينه وطريق السويس المستحدث.

وأعلنت المرور عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات متوقعة وتسيير للحركة، مشيرًا إلى أن غلق طريق القاهرة السويس الصحراوي يتطلب تعديل الحركة إلى طريق الخدمة ومنه إلى المحور البديل.

وتنشر “المال” التحويلات التي تجريها المرور على الطريق أمام السائقين خلال فترة الغلق، على النحو التالي:

القادم من محور الثورة تجاه مناطق المعادي، استكمال السير دون أى تعديلات يميناً تجاه الطريق الدائري.

بالنسبة للقادم من محور الثورة تجاه مناطق القاهرة السويس الصحراوي، عليه الاستكمال الطولى أسفل الطريق الدائري فمطلع الدائرى تجاه مناطق السلام.

وبعد ذلك استكمال السير بالطريق الدائري لمسافة 1 كم تقريباً، فالإنحراف يميناً إلى المحور البديل لطريق القاهرة / السويس، والسير داخل الطريق البديل، (غلق الحركة الطولية تجاه طريق القاهرة /السويس الصحراوى من مناطق القاهرة).

أما القادم من الدائري من مناطق كوبري الفطيم تجاه طريق السويس الصحراوي، استكمال الدائري من أعلاه، (غلق مخرج الطريق الدائرى تجاهه لمسافة 1 كم تقريباً، فالانحراف يميناً إلى المحور البديل للطريق، واستكمال السير داخله.

من جانبها، واصلت العامة للمرور حملاتها بكافة الطرق والمحاور، بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وضبطت 4790 مخالفة.

جاء ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين، لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث.

وبين المخالفات: 1876 تجاوز السرعة المقررة، 224 سير بدون ترخيص قيادة وتسيير، 4 دراجات نارية مخالفة، 8 حالات موقف عشوائي، 55 مخالفة شروط الترخيص، 13 قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.