غلق بوغاز ميناء الإسكندرية بسبب الطقس

بسبب زيادة سرعة الرياح ضمن نوة الفيضة الكبرى تقرر غلق بوغاز ميناء الاسكندرية أمام حركة السفن

غلق بوغاز ميناء الإسكندرية بسبب الطقس
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:13 ص, الخميس, 14 يناير 21

قررت سلطات هيئة ميناء الاسكندرية، صباح اليوم ” الخميس ” غلق بوغاز الميناء بعد تعرض الأحوال الجومائية الى الطقس السئ الذي بدأ مساء أمس.

وقالت مصادر بهيئة الميناء أنه تقرر غلق البوغاز أمام حركة السفن الى حين تحسن أحوال الطقس والتي لا تسمح حاليا بدخول السفن على أرصفة الميناء ، خاصة أن سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية أصبحت في معدلات يصعب معها التعامل والسيطرة على حركة السفن .

ومن المعروف أنه في حالة سوء الأحوال الجوية لا يسمح بدخول السفن للأرصفة وتكون في حالة انتظار علي المخطاف الخارجي ” منطقة الانتظار ” خارج الميناء .

 ووجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات ، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من والي الميناء بشكل آمن.

وتشهد محافظة الاسكندرية تزايد هطول الامطار منذ مساء أمس، في ظل تعرض البلاد لما يعرف بنوة الفيضة الكبرى والتي تبدأ من 12 يناير، وتستمر حتى 19 من نفس الشهر والتي تسمى نوة شديدة الامطار برياح جنوبية غربية.

ويحتل ميناء الإسكندرية البحري موقع الريادة في موانئ جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بحجم الحركة التجارية ، حيث يتم تداول حوالي 60٪ من تجارة مصر الخارجية، ويقع على الطرف الغربي للنيل بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة مريوط.