غلق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الإدارة المركزية للحركة قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجومائية وارتفاع الأمواج والرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن ، كما تقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجومائية علي مدار الساعة .

غلق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية
معتز محمود

معتز محمود

1:29 م, الأثنين, 1 أبريل 19

استمرار حركة الشاحنات والقطارات والبضائع

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الإدارة المركزية للحركة قررت غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجومائية وارتفاع الأمواج والرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن، كما تقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجومائية علي مدار الساعة .

وأضاف الغندور أن عملية الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من والي الميناء تتم بشكل منتظم، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 219 ألف طن قادمة من روسيا، وفرنسا، ورومانيا علي متن السفن “إدفو” ، و “إماكريسي” ، و “كورال دياموند” ، و “كابيتان فاسيلياس” .

وتابع : كما يجرى تفريغ شحنة سولار على متنها 33 ألف طن قادمة من اليونان علي متن السفينة “ليؤن هيرمس” ، وخرج من الميناء قطار 55 عربه محملة بـ 1533 طن قمح متجها إلي إمبابة، وقطار 20 عربة محمل بـ 1000 طن فحم متجها إلي التبين .

وأشار المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إلى أنه قد تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية خروج 11481 شاحنة عامة من وإلي الميناء، وبلغ مخزون الغلال مليون طن منها 288 ألف طن قمح.

ووجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخى الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن، كما شدد على مركز العمليات ووحدات الإنقاذ باليقظة والاستعداد لتلقى أى إشارات استغاثة والتعامل الفوري معها.