غرق كورنيش الإسكندرية في سيدي جابر بسبب الأمطار

وغرق منطقة الشامي شرق الإسكندرية بالكامل عقب هطول الأمطار بالتزامن مع أزمة الصرف الصحي التي تعاني منها منذ ٥ سنوات

غرق كورنيش الإسكندرية في سيدي جابر بسبب الأمطار
مها يونس

مها يونس

12:08 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

على الرغم من إعلان هيئة الأرصاد الجوية استقرار حالة الطقس منذ أمس وإعلان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف انتظام الدراسة بدءاً من الإثنين، بعد أن تعطلت يومي السبت والأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، وغرق شوارع المحافظة ، إلا أن الإسكندرية شهدت منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء هطولا غزيرا للأمطار تسبب في غرق شوارع رئيسية وجانبية بعدة مناطق بالثغر.

فيما تضررت منطقة سيدي جابر، خاصة على طريق الكورنيش من غزارة مياه الأمطار التي عطلت السيولة المرورية بها بعد ارتفاع منسوب المياه ل 20 سنتيمترا تقريبا.

وفي هذا الصدد صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف المتواجد الآن بمنطقة سيدي جابر، بأن كمية الأمطار كبيرة وفاقت استيعاب شنايش الأمطار، في حين قيام مسئولي شركة الصرف الصحي بشفط المياه من تراكمات الأمطار لتحقيق السيولة المرورية.

وكان محافظ الإسكندرية قد زار مساء الإثنين منطقة الشامي بشارع مصطفى كامل التابعة لحي منتزة أول عقب انتهاء النوة الحالية_ بحسب هيئة الأرصاد الجوية _ للاستماع لمشاكل قاطني المنطقة التي غرقت بمياه الأمطار.

وأوضح “الشريف” بأن المنطقة تعاني بسبب مشكلة الصرف الصحي منذ 5 سنوات، خاصة عقب تجمعات المياه خلال الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة خلال اليومين السابقين، وتم توزيع بعض المساعدات العاجلة للمتضررين، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

واستمع محافظ الإسكندرية إلى مطالب أهالي المنطقة ، مؤكدا لهم أن مشكلة الصرف الصحي التي تعاني منها المنطقة والتي كان من أهم أسبابها البناء العشوائي ، سيتم وضعها ضمن أولويات الخطة العاجلة للصرف الصحي العام القادم ، وطالب الأهالي بوضع مقترحات وحلول مؤقتة للمشكلة لمواجهات النوات هذا العام لحين عمل الحل الدائم لها .

غرق منطقة الشامي بسبب الأمطار بالإسكندرية