غرق سفينة تحمل 2000 سيارة فاخرة في المحيط الأطلنطي

غرقت سفينة شحن إيطالية تحمل حاويات تضم 2000 سيارة، بينها 37 سيارة بورشه، في المحيط الأطلنطي. بعد أن اندلعت فيها النيران بعد إبحارها من فرنسا في طريقها إلى البرازيل

غرق سفينة تحمل 2000 سيارة فاخرة في المحيط الأطلنطي
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

1:24 م, الأربعاء, 20 مارس 19

غرقت سفينة شحن إيطالية تحمل حاويات تضم 2000 سيارة، بينها 37 سيارة ، في المحيط الأطلنطي. وغرقت سفينة الشحن الإيطالية بعد أن اندلعت فيها النيران بعد إبحارها من فرنسا في طريقها إلى البرازيل الأسبوع الماضي.

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن سفينة شحن إيطالية تحمل حاويات تحتوى على 2000 سيارة غرقت فى المحيط الأطلنطى، وكانت محتويات السفينة تضمن 2000 سيارة بينها 37 سيارة بورشه، بينها 4 سيارات من طراز 911 GT 2 RS، تصل قيمة الواحدة منها إلى حوالى 300 ألف دولار.

كما كانت حمولة سفينة الشحن الإيطالية تضم مجموعة من سيارات أودي A 3 وA 5 و RS 4 و RS 5 و Q 7، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من سيارات بورشه من طراز كايمان وبوكستر وكايان.

وأبلغت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات عملاءها البرازيليين، أنها ستبدأ بتصنيع الطراز 911 GT 2 RS من جديد بعد غرق السيارات الأربع التى يتم إنتاجها بالطلب.

وكانت الشركة الألمانية، التي تتخذ من شتوتجارت مقرا لها، أعلنت في فبراير الماضي أنها توقفت عن تصنيع هذا الطراز، قبل أن تعلن أنها ستعيد تصنيعه من أجل عملائها فى البرازيل.

وأظهرت صور سفينة الشحن الإيطالية “جراندي أميركا” والنيران مشتعلة بها قبل غرقها في المحيط الأطلنطي على بعد 150 ميل بحري من مدينة بريست في فرنسا، وعلى عمق 15 ألف قدم.

وكانت السفينة، التي تتبع شركة “جريمالدي لاينز” الإيطالية، أقلعت من مدينة هامبورج الألمانية يوم 10 من مارس الحالي، في طريقها إلى البرازيل مرورا بمدينة الدار البيضاء في المغرب، قبل أن تحترق أمام ساحل فرنسا.

وأشارت تقارير بحرية إلى أن سفن حربية بريطانية أنقذت جميع أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم 27 شخصا.

وقالت شركة جريمالدي الإيطالية إن السفينة كانت تحمل 365 حاوية، من بينها 45 حاوية تحتوي على مواد خطيرة وسامة، مثل حامض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك.

وقالت السلطات الفرنسية إنه نظرا لاحتراق السفينة قبل غرقها، فإن كل المواد السامة والخطيرة احترقت، وبالتالي فإنه تم احتواء الأضرار ولن تكون لها آثار خطيرة على البيئة.