غرفة «كفر الشيخ» تناقش عددا من الموضوعات المشتركة مع «المصرية لتجارة الجملة»

أهمها صرف النقاط للبدالين التموينين

غرفة «كفر الشيخ» تناقش عددا من الموضوعات المشتركة مع «المصرية لتجارة الجملة»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:18 ص, الأربعاء, 26 يناير 22

عقدت الغرفة التجارية بكفر الشيخ برئاسة المهندس حاتم عبدالغفار، اجتماعا لشعبة البقالة والمواد الغذائية بمقر الغرفة برئاسة السيد عبيد، وحضر الاجتماع المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين، وممدوح السعيد مدير التفتيش المالي بمديرية التموين، وصبحي المزين رئيس قطاع المناطق بشركة الجملة “التابعة للقابضة للصناعات الغذائية “، ومحمد الزناتي مدير إدارة تفتيش وسط الدلتا.

وناقشت الغرفة مع رئيس قطاع المناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة صرف 3 شهور من حافز نقاط الخبز بنهاية يناير 2016، والتي لم يتم صرفها للتجار، والذي أكد أن المبالغ المستحقة للبقالين متوفرة، والشركة على أتم استعداد لصرفها فور إحضار إثبات سداد الأرصدة من الشركة حتي نهاية يناير 2016.

كما تم الاتفاق على أن يقوم أعضاء الشعبة كل في مركزه وتحت إشراف الغرفة بتجميع صور من سداد الأرصدة للتجار، ويتم بعدها عقد اجتماع عاجل يحضره المدير المالي للشركة العامة لتجارة الجملة لتسليمة صور من إيصالات سداد الأرصدة وسوف يتم الصرف خلال 48 ساعة من تسليم الإيصالات على رقم حساب التاجر المتعامل به مع الشركة.

كما تم التأكيد على أنه في حالة عدم وجود إيصال سداد الأرصدة سوف يتم توجيه من قبل شركة الجملة إلى جميع مخازن فروع الجملة بمساعدة التجار تحت إشراف الشعبة على البحث علي دفاتر الإيصالات، وفي حالة عدم وجود الإيصالات يتم التوجه إلى مكاتب التموين التابع له لطلب صورة من إيصال السداد وفقا للتوجيه الذي سيصدره مدير عام التموين للمكاتب.

أما في حالة عدم سداد الأرصدة سوف يتم عمل مقاصة بين ماله لدي الشركة وما عليه وصرف المتبقي فورا، وبالنسبة لمستحقات البدالين عن 14 شهرا، سوف يقوم رئيس الغرفة بمخاطبة وزارة المالية لإدراج هذا المبالغ ضمن الموازنة العامة للدولة بعد الاجتماع الذي حضرة مع الدكتور محمد معيط  بخصوص مناقشة بنود الموازنة العامة.

كما ناقش الاجتماع وجود نقص في عبوات الزيت والسكر في بعض الأحيان وهناك أكياس سكر مفتوحة بسبب سوء التغليف وتم الاتفاق علي أن يقوم البقال بجمع الأكياس السكر المهدرة ووزنها والذهاب لها لمخزن السلع واستبدالها وفقا للتعليمات التي سوف يتم يوجها رئيس قطاع المناطق بشركة الجملة إلي مخازن السلع.