غرفة تكنولوجيا المعلومات تتعاقد مع «رويال» بهدف التأمين الطبي على العاملين

يغطى علاج «كورونا» وتديره «جلوب ميد» للرعاية الصحية

غرفة تكنولوجيا المعلومات تتعاقد مع «رويال» بهدف التأمين الطبي على العاملين
جريدة المال

مروة عبد النبي

محمود جمال

11:15 م, الأحد, 21 فبراير 21

تعاقدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات (CIT) بالاتحاد العام للصناعات مع شركة رويال للتأمينات العامة، بغرض التأمين الطبي على العاملين بالشركات الأعضاء فى الغرفة.

وتقوم شركة جلوب ميد للرعاية الصحية بإدارة تعاقد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات لصالح «رويال»، بنظام الطرف الثالث فى العملية التأمينية، والمعروف بالـ”TPA”، مقابل أتعاب إدارة يتم الاتفاق عليها بين الشركتين فقط.

مصادر: الاتفاق يدخل حيز التنفيذ 7 مارس

 وعلمت “المال” من مصادر مطلعة أن التعاقد بين غرفة تكنولوجيا صناعة المعلومات وشركة رويال تم من خلال مكتب” beyond solutions”  للوساطة لصاحبه شريف رضا.

ولفتت المصادر إلى أن التعاقد الذى تم إبرامه مع شركة “رويال” يشمل العديد من الامتيازات، أبرزها تغطية علاج الإصابة بفيروس “كورونا”، إضافة إلى التغطيات الأساسية كدخول المستشفيات والعيادات الخارجية ومعامل التحاليل والأشعة.

وتابعت أن التعاقد الطبي يشمل أيضًا استخراج الموافقات الطبية والتفاوض مع شركة التأمين في الحالات المختلفة مثل الرفض، وتوصيل الأدوية، وزيارة المعامل المنزلية، وإمكانية استشارة طبيب، ومتابعة الأمراض المزمنة .

وكشفت المصادر أن التعاقد العام الحالى شهد زيادة فى نسبة الأسعار بعقد التأمين الطبي مع “رويال” تصل إلى 8% تقريبًا مقارنة بالعام الماضى، طبقًا لكل فئة به، علاوة على أن شروط التعاقد تستوجب سداد أي اشتراكات حالية أو متأخرات مستحقة على الغرفة، لتتمكن من الاستفادة من التغطية التأمينية الجديدة وفقًا للبرنامج الذى سيتم اختياره، شريطة أن يكون بكامل أعداد الموظفين، كما هو موضح باستمارة التأمين.

وأكدت أنه من المقرر بدء سريان التغطية التأمينية بموجب التعاقد المبرم بين رويال وغرفة تكنولوجيا صناعة المعلومات يوم 7 مارس المقبل، على أن يكون آخر موعد للتسجيل الشركات الراغبة فى المشاركة يوم 25 فبراير الحالي.

من جانبه، قال أحمد درويش، العضو المنتدب لشركة “رويال” للتأمينات العامة، إنه جارٍ حاليًا التفاوض حول بعض الشروط ووضع اللمسات النهائية للتعاقد.

وأوضح أن التعاقد كانت تديره في وقت سابق شركة رعاية طبية أخرى بنظام الإدارة مقابل أتعاب لها، ولكن بناء على اختيار العميل تم إسناد إدارة تعاقد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى “جلوب” ميد للرعاية الصحية.

وأشار إلى أن «رويال» متعاقدة مع أكثر من شركة رعاية طبية فى السوق المصرية، أبرزها “عناية ” و”جلوب ميد” و”نكست كير”، بغرض تعدد الاختيارات أمام العميل، وإتاحة كل الفرص له للحصول على الخدمة التأمينية بأعلى جودة وأفضل مستوى.

ووصف «درويش» الأسعار التى تقدمها شركته بالعادلة؛ إذ يشهد التأمين الطبي زيادة سنوية تتراوح من 5 إلى 10% بسبب ارتفاع مستهلكات الرعاية الطبية للعميل بشكل مستمر ضمانًا لتقديم أفضل خدمة له.

وبحسب وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات، في تصريحات سابقة، فإن عدد الشركات أعضاء الغرفة يصل حاليًا إلى 3 آلاف، مقابل 1200 منذ عام ونصف تقريبًا، بنسبة نمو 150%.