غرفة تجارة القاهرة تعقد لقاءات ثنائية مع الشركات اليونانية العاملة في مصر

بهدف زيادة حجم التبادل بين البلدين

غرفة تجارة القاهرة تعقد لقاءات ثنائية مع الشركات اليونانية العاملة في مصر
محمد مجدي

محمد مجدي

2:32 م, الأثنين, 1 يوليو 24

نظمت الغرفة التجارية في القاهرة اليوم مؤتمر منتدي الأعمال المصري اليوناني، وذلك بحضور عدد من أعضاء الغرفة التجارية، ونحو 14 شركة يونانية عاملة في مصر، بمختلف القطاعات خاصة العقارية والمنتجات الغذائية والطبية والكهربائية والتعدين.

وعقدت الغرفة لقاءات ثنائية مع ممثلي الشركات اليونانية، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر، حيث أكد أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أن تلك اللقاءات تتضمن كل الشركات العاملة في القطاعات الاستثمارية والتجارية والصناعية والخدمية.

وأوضح العشري، أن اللقاءات الثنائية التي تم عقدها اليوم سيكون لها عامل إيجابى كبير على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك، خاصة في ظل مرحلة التطوير والتنمية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة، والمشروعات الكبيرة التي وفرت فرص عمل في مختلف القطاعات يستطيع الجانب اليوناني الاستفادة منها.

وتابع: لدينا سلع يمكن للسوق اليونانية الاستفادة منها، في ظل دعم الدولة المصرية لزيادة صادراتنا إلي الأسواق الخارجية المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يمثل خطوة هامة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية ومجالات التعاون بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان حوالى 1.93 مليار يورو عام 2023.

وأكد رشاد مبجر، رئيس الغرفة العربية اليونانية، أن هناك علاقات تاريخية تربط بين مصر واليونان، وهذا داعم بقوة على الصعيد الاقتصادي وهناك شركات يونانية متعددة تستثمر في مصر في القطاعات المختلفة.

وأشار رئيس الغرفة العربية اليونانية إلى أن هناك علاقات كبيرة وقوية مع غرفة القاهرة التجارية وأن هذا المنتدى يعد انطلاقة جديدة بين مصر واليونان على المستويين التجاري والاستثماري، ومتوقع أن تكون هناك نتائج إيجابية  بعد منتدى الأعمال الذي نظمته غرفة القاهرة بما يؤدي إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك.