غرفة تجارة الإسكندرية: 40% من اللحوم المستهلكة بمصر هندية

أشار رجال أعمال إلى أهمية يمكن التعاون بين الجانبين المصرى والهندى لأستغلال أتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع الدول العربية والأفريقية التى تسمح بنفاذ السلع والمنتجات المصرية لتلك الدول بدون رسوم جمركية

غرفة تجارة الإسكندرية: 40% من اللحوم المستهلكة بمصر هندية
معتز محمود

معتز محمود

5:27 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

قال أحمد صقر، سكرتير الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أكثر من 40% من إجمالي اللحوم المستوردة فى مصر للاستهلاك تأتى من الهند .

وأضاف خلال مشاركتة فى “ندوة العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند ومصر” بالإسكندرية والتى تنظمها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع الهيئة الهندية لترويج وتيسير الاستثمارات، أنه قام بزيارة مؤخراً للهند بصحبة عدد من رجال الأعمال والتقى بعض رجال الأعمال الهنود .

يمكن التعاون بين الجانبين لاستغلال اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر

وأوضح صقر أنه يمكن التعاون بين الجانبين لاستغلال اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع الدول العربية والتى تسمح بنفاذ السلع والمنتجات المصرية لتلك الدول بدون رسوم جمركية، فضلاً عن اتفاقية الكوميسا التى تتيح للصادرات المصرية دخول أسواق عدد من الدول الأفريقية.

مصر فى حاجة للاستثمارات الهندية

وأشار سكرتير الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن مصر فى حاجة للاستثمارات الهندية ببعض القطاعات كالتعليم، خاصة فى ظل افتتاح العديد من الجامعات، فى ظل النمو السكانى الذى يبلغ 2.5 مليون نسمة سنوياً.


ولفت صقر إلى أن العملة الصعبة لم تعد مشكلة للمستثمر فى مصر ولكنها أداة مهمة جداً للمستثمر، ومصر أصبحت تشهد استقراراً فى ذلك الجانب.