غرفة تجارة الإسكندرية: ندرس بدائل حال عدم الاتفاق مع شركات الرعاية الصحية

فى حال عدم الاتفاق مع العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية لتوفير التأمين الصحى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته

غرفة تجارة الإسكندرية: ندرس بدائل حال عدم الاتفاق مع شركات الرعاية الصحية
معتز محمود

معتز محمود

5:33 م, الأثنين, 28 ديسمبر 20

كشفت مصادر مُطلعة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية عن أنه يتم دراسة بعض البدائل لتقديم الخدمة الصحية للتجار منتسبلى الغرفة فى حال عدم الاتفاق مع العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية لتوفير التأمين الصحى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته عدم  التوقيع مع الشركات المقدمة .

وأوضح أحد أعضاء اللجنة المُشكلة  من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية أنه يجرى دراسة مقترح لإصدار كارت للتأمين الصحى بأجر رمزى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته للاستفادة من الخصومات فى بعض المستشفيات والجهات التى تقدم الخدمة الطبية بالاتفاق مع الغرفة وتقدم خصومات لحاملى هذا الكارت.

وأضاف عضو اللجنة  لـ”المال” أن هذا الاتجاه يجرى دراسته مع الاتجاه مع التعاقد مع شركات رعاية صحية توفر الخدمة لمنتسبى الغرفة التجارية بالإسكندرية نظير سداد اشتراك شهرى من العضو.

طرح تفعيل مقترح لإصدار كارت للتأمين الصحى بأجر رمزى

وأوضح عضو اللجنة المُشكلة  من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية أنه من الممكن أن يتم طرح تفعيل مقترح لأصدار كارت للتأمين الصحى بأجر رمزى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية فى حال عدم الاتفاق مع الشركات العروض المقدمة.

وتم تأجيل الاجتماع مؤخراً الذى كان مقررا بين اللجنة التى قد تم تشكيلها من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية  لتوفير التأمين الصحى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته لموعد آخر.

وجاء تأجيل هذا الاجتماع مع وجود بعض المستجدات، حيث تم الحصول على عروض جديدة من بعض المستشفيات لم تكن متاحة من قبل.

وكان من المقرر أن تقوم اللجنة المُشكلة من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة العروض المقدمة من بعض شركات الرعاية الصحية بطرح  تلك العروض على الشركات  التى تشارك فى الأجتماع المؤجل.

وطالب عدد من التجار ورؤساء الشعب النوعية في الغرفة التجارية بالإسكندرية خلال الأشهر الماضية من مجلس إدارة الغرفة تطبيق منظومة للرعاية الصحية لمنتسبي الغرفة على غرار تلك المطبقة في عدة غرف أخرى، وفي مقدمتها غرفة تجارة القاهرة.

لافتين إلى أنه من حق التاجر الذى عانى وكافح طيلة حياته أن ينعم برعاية صحية مناسبة مع تقدمه فى العمر، وأن تبادر الغرفة التجارية بتوفير تلك الخدمات لمنتسبيها من التجار فى ظل تزايد الأعباء المعيشية.