غرفة تجارة الإسكندرية تناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك QNB

البروتوكول سيوفر مميزات خاصة لأعضاء غرفة تجارة الإسكندرية

غرفة تجارة الإسكندرية تناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك QNB
معتز محمود

معتز محمود

4:34 م, الأثنين, 31 أغسطس 20

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بمقر الغرفة، اجتماعًا مع بنك QNB، لمناقشة تفاصيل بروتوكول التعاون، بحضور أعضاء مجلس الإدارة فى غرفة تجارة الإسكندرية، والذى يتيح باقة ائتمانية في حدود 250 ألف جنيه، بغرض تحسين رأس المال العامل، وتدعيم السيولة النقدية لمنتسبي الغرفة من التجار والصناع ومقدمي الخدمات.

وأوضح المهندس أحمد حسن نائب أول رئيس “غرفة الإسكندرية”، في بداية الاجتماع أن غرفة تجارة الإسكندرية تسعد بالشراكة مع بنك QNB.

مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية هي المتحدث الرسمي عن التجار والصناع  ومؤدي الخدمات، مضيفًا أن بنك QNB هو أول جهة رسمية مالية توقع بروتوكول تعاون مع “غرفة الإسكندرية”.

في نفس السياق، أوضحت شيرين الأنصاري رئيس تمويل السلاسل التجارية في بنك QNB، أن البنك هو الأول والوحيد الذي يقدم خدمات متميزة إلى مؤسسات القطاع العام والخاص، وتشمل تلك الخدمات مجموعة تسهيلات إلى التجار، لتزويد قاعدة من التجار تتعامل مع البنوك.

وأضافت أن البنك يقدم عرضا يشمل جميع الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها أي من أعضاء الغرفة، كفتح الحساب بكل ما يشمله من الخدمات، إضافة إلى التمويل من خلال إجراءات مبسطة، وغيرها من الخدمات.

في نفس السياق، أوضح الدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بالغرفة أن الهدف من الاجتماع وضع الأفكار الأساسية للبروتوكول، وتحديد موعد بدء تنفيذ البروتوكول، لخدمة منتسبي الغرفة الذين يتعدى عددهم الـ300 ألف شخص، إضافة إلى تقديم خدمات للشعب التجارية المختلفة.

البروتوكول سيوفر مميزات خاصة لأعضاء غرفة الإسكندرية

وأضاف أن البروتوكول سيوفر مميزات خاصة لأعضاء “غرفة تجارة الإسكندرية ، كما سيتم توفير موظف من بنك الـQNB، في مركز تميز بالغرفة، ليقدم أي استفسارات متعلقة بأي خدمة من خدمات البنك لمنتسبي الغرفة.

كما تمت مناقشة المميزات التي يقدمها البنك لمنتسبي الغرفة، والتي تشمل توفير ماكينات نقاط البيع بالمجان، وإتاحة أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا ماكينات البيع الإلكترونية لأعضاء الغرفة، وهي وسيلة سهلة وآمنة لقبول المدفوعات الكترونية من العملاء، الأمر الذي يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم مبيعاتهم مع تجنب مخاطر المعاملات النقدية، بالاضافة إلى التقنيات الحديثة التي تتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية بسهولة وأمان عبر الهاتف المحمول مع توفير الجهد والوقت.

ويتيح البروتوكول باقة ائتمانية في حدود 250 ألف جنيه، بغرض تحسين رأس المال العامل وتدعيم السيولة النقدية لمنتسبي الغرفة من التجار والصناع ومقدمي الخدمات.