غرفة تجارة الإسكندرية تطلق الدورة التدريبية لإعداد الخريجين لسوق العمل

جاء ذلك بحضور، مجدي عبد العزيز، أمين عام لجنة "الممول والضريبة"فى غرفة تجارة الإسكندرية ، ومن المحاضرين كلاً من جهاد نور الدين، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد سعيد قناوي، وأحمد عطية حشيش، ومحمود السعيد يوسف، وحسن عبد الرحمن نصار

غرفة تجارة الإسكندرية تطلق الدورة التدريبية لإعداد الخريجين لسوق العمل
معتز محمود

معتز محمود

4:39 م, الأحد, 18 أكتوبر 20

انطلقت الدورة التدريبية لشباب الخريجين للإلمام بقوانين وزارة المالية الخاصة بمصلحة الضرائب المصرية، ومصلحة الضرائب العقارية، والجمارك، “دخل- قيمة مضافة”، والمعايير المحاسبية المصرية والدولية، مساء الخميس، في مقر غرفة تجارة الإسكندرية.

تأتي الدورة بتنظيم لجنة “الممول والضريبة” بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وتبدأ من اليوم الخميس من الساعة الـ ٦ مساءً حتى الـ ٨ مساءً، يوميًا ما عدًا يوم الجمعة من كل أسبوع، ولمدة شهر.

الدورة لشباب الخريجين من منتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية وأبنائهم، لدفعات ٢٠١٨ و٢٠١٩ و٢٠٢٠، من كلية التجارة شعبة المحاسبة، بتقدير امتياز أو جيد جدًا أو جيد.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، خلال كلمته الافتتاحية، إنه يرحب بالخبراء في افتتاح هذه الدورة التدريبية عن معايير المحاسبة والقوانين المنظمة لسوق العمل من ضرائب عامة وضرائب قيمة مضافة وضرائب عقارية وجمارك، والتي تنعقد برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وأضاف أن “غرفة تجارة الإسكندرية” تسعى منذ انشائها للنهوض بسوق العمل حيث كانت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أول غرفة تسعى لإنهاء جميع المنازعات والمشاكل الضريبية بإنشاء لجنة الممول والضريبة بموافقة وزير المالية الأسبق الدكتور مدحت حسنين، والتي قامت بعمل اتفاقيات ضريبية بدءً من عام 1996 وأثمرت عن توقيع أول اتفاقية ضريبية بغرفة الإسكندرية عام 2000.

وأنهت جميع الإشكالات الضريبية لنشاط أصحاب سيارات الأجرة والنصف نقل واتبعها سلسلة من الاتفاقيات المحاسبية لحل مشاكل المخابز والبقالة والجزارة وغيرها من الأنشطة مما أثمر عن 32 اتفاقية محاسبية ضريبية انهت مشاكل أكثر من 3 مليون ممول مع مصلحة الضرائب.

 كما اتبع ذلك عقد الكثير من الندوات لمناقشة تعديلات القوانين الضريبية بالتعاون مع قيادات مصلحة الضرائب ووزارة المالية وأثمرت هذه الندوات عن إنشاء مركز التميز والإرشاد الضريبي داخل غرفة الإسكندرية.

المحاضرون: جهاد نور الدين أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الإسكندرية والدكتور محمد سعيد قناوي

جاء ذلك بحضور، مجدي عبد العزيز، أمين عام لجنة “الممول والضريبة”فى غرفة تجارة الإسكندرية ، ومن المحاضرين كلاً من جهاد نور الدين، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد سعيد قناوي، وأحمد عطية حشيش، ومحمود السعيد يوسف، وحسن عبد الرحمن نصار.

إضافة إلى هوايدة محمد بركات، وحسن شعلان، رئيس منطقة ضرائب إسكندرية ثان.