غرفة تجارة الإسكندرية تشكل هيئة مكتبها لـ 4 سنوات جديدة

أسفر تشكيل هيئة المكتب عن استمرار أحمد الوكيل رئيساً للغرفة

غرفة تجارة الإسكندرية تشكل هيئة مكتبها لـ 4 سنوات جديدة
معتز محمود

معتز محمود

4:15 م, السبت, 3 أغسطس 19

شكل أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية، هيئة المكتب للدورة الجديدة التي تستمر 4 سنوات.. وذلك بعد يومين من اعتماد وزير التجارة لأعضاء الغرف التجارية المعينين على مستوى المحافظات.

وأسفر تشكيل هيئة المكتب عن استمرار أحمد الوكيل رئيساً للغرفة، فيما تولى أحمد حسن شركس منصب النائب الاول لرئيس الغرفة، خلفاً لخالد فتح الله فى التشكيل القديم والذى لم يتقدم للترشح فى الدورة الجديدة.

كما أسفر التشكيل الجديد عن تولى أحمد صقر منصب النائب الثانى لرئيس الغرفة خلفاً لأحمد حسن شركس فى الدورة الماضية، فى حين تولى عمرو مصيلحى منصب سكرتير الغرفة فى التشكيل الجديد بدلا من احمد صقر فى التشكيل القديم.

وأحتفظ ياسر المناويشى بمنصب أمانة الصندوق دون تغيير عن التشكيل الماضى فيما تولى شريف بقطر منصب أمين الصندوق المساعد خلفاً لعمرو مصيلحى فى التشكيل القديم.

وكانت انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية قد أعلنت نتائجها بفوز قائمة “عطاء وتواصل” وعلى رأسها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، وانضم لمجلس إدارة الغرفة عضوان جديدان بديلان عن عضوا المجلس المنتهى مدته.

وأصبحا العضوان الجديدان وهما، محمد فتح الله، وعمر الغنيمي من أعضاء مجلس الإدارة في الدورة الانتخابية الجديدة التي تمتد في الفترة بين 2019 و2023، وهما بديلان عن خالد فتح الله نائب رئيس الغرفة وأسامة النجار عضو المجلس المنتهية ولايته.

وحقق أحمد الوكيل، أعلى الأصوات مع انتهاء عملية فرز الأصوات فى انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية والتى استمرت منذ أن تم إغلاق التصويت فى الخامسة من مساء السبت وحتى الساعات المتأخرة من الليل .

وأسفرت عملية فرز الأصوات عن فوز قائمة “عطاء وتواصل” وعلى رأسها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فى التشكيل الحالى وهم أحمد حسن شركس نائب ثان رئيس الغرفة، محمد المازني أمين صندوق الغرفة، أحمد صقر سكرتير الغرفة، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفنى، محمد فتح الله، عمر الغنيمي .

وتمت عملية فرز الأصوات على صناديق عشر لجان انتخابية وتم الاقتراع بمقر الغرفة التجارية الكائن بمحطة الرمل.

وحصل أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، على أعلى الأصوات بعدد ٣٥٨٧ صوتا، وجاء فى المركز الثانى من حيث عدد الأصوات أحمد حسن شركس نائب ثان رئيس الغرفة، بعدد ٣٥٤٣ صوتا.. وفى المركز الثالث حل عمرو مصيلحي، بعدد أصوات بلغ ٣٥٣٩ صوتا، وفى المركز الرابع جاء أحمد صقر سكرتير الغرفة، بعدد أصوات بلغ ٣٥٣٦ صوتا.

وحصل محمد المازني أمين صندوق الغرفة، على المركز الخامس من حيث عدد الأصوات بواقع ٣٤٨٢، يليه فى محمد حفنى، فى المركز السابع بواقع ٣٤٧٥ صوتا.