غرفة الملابس الجاهزة: الجودة العالية ترفع القيمة التسويقية للمنتج المصري

خلال مؤتمر "شبكة الابتكار والتعاون الأورومتوسطية لقطاعات النسيج والجلود"

غرفة الملابس الجاهزة: الجودة العالية ترفع القيمة التسويقية للمنتج المصري
معتز محمود

معتز محمود

5:05 م, الأحد, 22 يناير 23

قال الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات إن الغرفة تستهدف رفع القدرة التنافسية، وهو أمر لن يحدث إلا بتطوير منظومة الصناعة في مجال الملابس لتصنيع منتج ذو جودة عالية لرفع القيمة التسويقية للمنتج المصري .


وأكد عبد السلام خلال مشاركته في مؤتمر “شبكة الابتكار والتعاون الأورومتوسطية لقطاعات النسيج والجلود”، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع cre@ctive والممول من برنامج التعاون عبر الحدود ENI-CBC-MED سعيه للاستفادة من خبرات بعض الدول في الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وغيرها التي لديها فكر متقدم في صناعة الموضة ما ينعكس على الصناعة في مصر .

واعتبر أن الاهتمام بتطوير صناعة الموضة فى الملابس الجاهزة يأتي أيضا لتلبية احتياجات السوق المصرية.


وأضاف، في مصر لدينا متطلبات كثيرة لكن أيضاً فى المقابل هناك العديد من المشروعات التي تستطيع توفير التمويل والتقديم والعمالة لكننا نفتقد بشكل رئيسي لصناعة الموضة في مصر ، حيث تتم من خلال الاجتهادات من خلال شباب حديثى التخرج أو من أصحاب الشركات لافتا إلى أهمية الاستفادة من الدول والخبرات في مجال الموضة.


وأكد أهمية التواصل المستمر مع المستثمرين في دول الاتحاد الأوروبي خاصة أننا لدينا مجموعة من المصدرين لا يتعدى 300 إلى 350 مصدرا منذ فترات قديمة وبالتالي فإن الشركات صغيرة الحجم ليس لديها الهيكلة التي تتضمن من خلالها الانطلاق للسوق الأوروبية والانتشار في الخارج .