«الغرف التجارية» تتفق مع «خالص» على توريد 100 ألف ماكينة مدفوعات إلكترونية

بدء التوزيع على المنافذ الأسبوع المقبل

«الغرف التجارية» تتفق مع «خالص» على توريد 100 ألف ماكينة مدفوعات إلكترونية
أحمد عوض

أحمد عوض

7:32 ص, الخميس, 25 يونيو 20

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مع شركة خالص لحلول المدفوعات الإلكترونية لتوريد 100 ألف نقطة بيع للتجار كمرحلة أولى.

وقال وليد رمضان، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الخطوة ستستغرق 6 أشهر وتأتى فى إطار دعم توجهات الحكومة نحو  التحول الرقمى والشمول المالى فى عمليات  البيع والشراء  باستخدام المدفوعات الإلكترونية.

وأوضح فى تصريحات لـ «المال» أن التعاون مع «خالص» يسهم فى تقليص تداول العملات الورقية، والحد من انتشار الأوبئة والأمراض بين المواطنين.

 أكد أنه جارى العمل على تجهيز ماكينات الدفع الإلكترونى من قبل الجهة الموردة «خالص للمدفوعات الإلكترونية»، على أن تقوم ببدء عمليات التوريد والتسليم على منافذ البيع خلال الأسبوع المقبل.

 وأشار إلى أن بروتوكول التعاون يتضمن التركيز على نشر ماكينات الدفع الإلكترونى بنطاق محافظة القاهرة الكبرى – كمرحلة أولى- يعقبها التوسع فى باقى مناطق الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

 و«خالص للمدفوعات الإلكترونية» شركة تابعة لأى فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، وتعمل على تحصيل المدفوعات الرقمية للعديد من الخدمات والقطاعات، منها الكهرباء والمرافق، والجامعات، والمدارس، والإنترنت، والاتصالات، وغيرها من القطاعات.