غرفة الصناعات المعدنية: السيسي يطرح آلية لفرص العمل بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ضرورة دعم وتنفيذ مشروعات ومصانع عملاقة تساعد في الحد من الاستيراد

غرفة الصناعات المعدنية: السيسي يطرح آلية لفرص العمل بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
شرين طه

شرين طه

6:27 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

قال جمال الجارحي، رئيس غرفة الصّناعات المعدنية، إن ثورة 30 يونيو 2013 كانت طوق النجاة للاقتصاد المصري، وتعد نقطة الانطلاق الحقيقية للصناعة الوطنية، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطرح آلية لتوفير فرص عمل، بدعم المشروعات الصّغيرة والمتوسّطة باعتبارها شريان الحياة للصّناعة الوطنيّة.

وأشار إلى حجم المشروعات القوميّة العملاقة والكبرى التي تنفّذ في مصر، وزيادة عدد المناطق الصّناعيّة المؤهّلة التي أنجزت في الفترة الماضية، مطالبا كافة مؤسسات وهيئات الدولة بالاقتداء بالقيادة السياسة في إنجازها للمشروعات؛ لخدمة الوطن.

وأضاف أن الجميع يثق في رؤية الرئيس السيسي، لتحقيق أهداف دفع عجلة الاقتصاد لمصر، مؤكدا أنه يحل مشاكل مصر من جذورها، وليس القبول بالحلول الوسط، ويراهن دائما على النظرة المستقبليّة، وذكاء الشعب المصري، بجانب الاعتمادت على تأسيس بنية تحتية قوية للتنمية واعمار كافة محافظات مصر وتوسيع الرقعه السكنية والتصنيعية لتفوق 7% من مساحة مصر.

وأشار إلى ضرورة دعم وتنفيذ مشروعات ومصانع عملاقة تساعد في الحد من الاستيراد مما يوفر آلية لتشجيع الصّناعة المحلية، موضحا أن رجال الأعمال لمسوا تغير الوضع الاقتصادي المصري وشعروا بالاستقرار السياسي والأمني .