غرفة الشركات: وقف استقبال حاملي تأشيرات الزيارة بمطار الطائف وتشغيله ضمن مطارات استقبال الحجاج (مستند)

ضمن مطارات استقبال الحجاج للعام الحالي 1445 هـ

غرفة الشركات: وقف استقبال حاملي تأشيرات الزيارة بمطار الطائف وتشغيله ضمن مطارات استقبال الحجاج (مستند)
دعاء محمود

دعاء محمود

7:48 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

أفادت غرفة شركات السياحة والسفر، بأن شركة مصر للطيران أخطرتها بأنه سيتم تشغيل مطار الطائف الدولى ضمن مطارات استقبال الحجاج للعام الحالي 1445 هـ .

وأضافت الغرفة في منشور لها حصلت “المال” على نسخة منه، أن إدارة مطار الطائف الدولى قرر منع قبول استقبال حاملى تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها (عائلية – شخصية – تجارية).

ولفت المنشور إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار اعتبارا من 10 ذو القعدة الموافق 18 مايو وحتى 10 ذو الحجة الموافق 16 يونيو 2024.

جدير بالذكر، أنه عقدت اللجنة الفنية للحج السياحي اجتماعا في فبراير الماضي بمقر غرفة الشركات، لمناقشة كافة المستجدات المتعلقة بإنهاء إجراءات الحج هذا الموسم 1445 هـ وكذلك التحديات التي تحيط بالقطاع السياحى خاصة فيما يتعلق بتنفيذ رحلات الحج هذا العام.

وناقشت اللجنة المطالب المتعلقة بإتاحة الامكانية أمام الشركات السياحية بخصوص فتح الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي أمام تلك الشركات نظرا للالتزامات الكبيرة التي تتطلب سحب مبالغ أكبر من المسموح بها بالبنك، وتأمين هذا الإجراء لسعى الشركات لتوفير قيم الخدمات المقدمة للحجاج فى ظل الأوضاع الحالية بالبلاد، وقد تم إرسال عدة خطابات إلى الوزارة والاتحاد المصرى للغرف السياحية لمخاطبة الجهات المعنية لتسهيل وتيسير السبل أمام الشركات السياحية.

وأوصت اللجنة بضرورة وضع قواعد صارمة تحمي المواطن من النصب والاحتيال وتحافظ على سمعته و آدميته وتحمى حقوق الدولة من خلال آلية قانونية تحت مظلة الوزارة والغرفة من خلال البوابة المصرية للعمرة، بحيث يتم مخاطبة كافة الجهات المعنية بسرعة تفعيل القانون وسيادة الدولة على مواطنيها في الداخل والخارج.