«غرفة السياحة» تحمل شركة الطوافة السعودية مسئولية سلبيات خدمات الحجاج (مستند)

جاري التواصل مع شركة رحلات ومنافع للسياحة في هذا الشأن، بما يحقق مصلحة الحجاج ويضمن حقوقهم.

«غرفة السياحة» تحمل شركة الطوافة السعودية مسئولية سلبيات خدمات الحجاج (مستند)
دعاء محمود

دعاء محمود

7:43 م, الأحد, 7 يوليو 24

أفادت غرفة شركات السياحة والسفر، بأن مسئولية الشركات المصرية المنفذة لرحلات الحج، تنحصر في حجز السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير وسائل التنقل بالمملكة العربية السعودية منذ لحظة وصول الحاج وحتى عودته.

ونفت غرفة السياحة، مسئولية الشركات عن جميع الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة.

وأضافت الغرفة في منشور لها حصلت “المال” على نسخة منه، أن مسئولية شركات السياحة تجاه الحجاج تتضمن أيضا توفير وسيلة سفر وعودة لهم، وإنهاء إجراءات استخراج التأشيرة على المسار الإلكتروني لحجاج الخارج “نسك”، بالإضافة إلى جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بوزارة السياحة والآثار المصرية.

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بتقديم الخدمات للحجاج في المشاعر المقدسة بكل من (عرفات – المزدلفة – منى)، فهي تندرج تحت مظلة العقد الموحد المبرم بين الغرفة وشركة رحلات ومنافع للسياحة المسئولية عن تقديم الخدمة للحجاج بالمشاعر، والتي يعمل على تنفيذها ميدانيا مراكز الخدمة التابعة لشركة رحلات ومنافع للسياحة، وفقا للاشتراطات الصادرة من وزارة الحج والعمرة السعودية في هذا الشأن.

وتابعت الغرفة أن توفير أماكن الإقامة للحجاج، وفقا للمساحات المقررة من وزارة الحج والعمرة السعودية، وتقديم خدمات التغذية (الوجبات الغذائية)، بالإضافة إلى خدمات تجهيز وفرش المخيمات وفقا لمواصفات العقد سواء التكييفات أو الثلاجات وغيرها، مسئولية الشركة السعودية ومراكز الخدمة الميدانية التابعة لها.

وأشارت الغرفة إلى أنها قامت بالتدخل لدى شركة رحلات ومنافع للسياحة السعودية لضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن بعض السلبيات والقصور في تقديم الخدمات التي حدثت لدى بعض مراكز الخدمة الميدانية بالمشاعر المقدسة.

وأكدت أنه جاري التواصل مع شركة رحلات ومنافع للسياحة في هذا الشأن، بما يحقق مصلحة الحجاج ويضمن حقوقهم.