غرفة شركات السياحة: اتصالات مكثفة لمتابعة موقف تعليق رحلات العمرة بسبب كورونا

هذه المتابعة تأتي في إطار متابعة الغرفة منذ فترة للاجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدول بشأن منع انتشار فيروس كورونا

غرفة شركات السياحة: اتصالات مكثفة لمتابعة موقف تعليق رحلات العمرة بسبب كورونا
دعاء محمود

دعاء محمود

2:18 م, الخميس, 27 فبراير 20

أكدت غرفة شركات السياحة أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بعد قرار الخارجية السعودية تعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس كورونا

وأضافت الغرفة في بيان حصلت “المال” علي نسخة منه اليوم، أن هذه المتابعة تأتي في إطار متابعة الغرفة منذ فترة للاجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدول بشأن منع انتشار فيروس كورونا.

ولفتت إلي أنها تلقت بيانا من وزارة الخارجية السعودية في هذا الصدد والذي جاء فيه تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم وكذلك تعليق الدخول للحاصلين علي التأشيرات من بعض الدول بشكل مؤقت.

وتابعت أنه علي الفور قرر مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلي رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة الموقف علي مدار الساعة انطلاقا من حرص الغرفة علي سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم .

وشددت غرفة شركات السياحة علي التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفه مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية علي سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

وأعلنت عن قيامها فور صدور القرار السعودي باتصالات علي أعلي مستوي بالجهات المسئولة في كل من مصر والسعودية بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضافت أنه أبدت جميع الجهات تعاونا كبيرا وتفهمًا للظروف الطارئة، كما تبذل غرفة العمليات بالغرفة جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة وبحق الموقف من الرحلات التي تم إلغاؤها بناء علي قرار التعليق المؤقت.

وناشدت الغرفة جميع المعتمرين بعدم القلق مطلقا وأن يثقوا أن كل تلك الإجراءات للحفاظ علي سلامتهم، مؤكدة أنه فور صدور قرار إنهاء التعليق المؤقت الحالية للعمرة سيتم تنظيم الرحلات لهم دون أى أعباء إضافية أو غرامات.