«غرفة الدواء»: توفير احتياطي كافٍ من الأكسجين والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار كورونا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات الفيروس

«غرفة الدواء»: توفير احتياطي كافٍ من الأكسجين والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار كورونا
محمد ريحان

محمد ريحان

2:33 م, الأثنين, 3 مايو 21

أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن توفير احتياطي كاف من الأكسجين الطبى والمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

وأكد أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ومالك صيدليات العزبي، أن الوضع لدينا فى مصر أفضل جداً، واستطاعت الحكومة توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحي وعدم ادخارها جهدا فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

وناشد العزبي، المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوه على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

وقال أحمد الساداتى، نائب الرئيس التنفيذى لصيدليات العزبي، إن خدمة تأجير اسطوانات الأكسجين متاحه بأسعار رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر .

وأضاف الساداتي، إنَّنا ملتزمون بتكثيف المعروض من المستلزمات الطبية المطلوبة وجميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا .

وأوضح نائب المدير التنفيذي لصيدليات العزبي، زيادة الطلب على الكمامات خلال شهر رمضان بسبب التراويج والتجمعات .

وطالب الساداتي، المواطنين بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجارى لتفادي حدوث نواقص في بعض أصناف الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية .