غرفة الحبوب تبدأ توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي لصالح «التموين»

الاحتياطي من الأرز يكفي لمدة عام

غرفة الحبوب تبدأ توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي لصالح «التموين»
عمر سالم

عمر سالم

1:48 م, الأربعاء, 7 يوليو 21

بدأت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إطار الحرص على توفير الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

قال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية،  إن الغرفة مستمرة فى  توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين ضمن حرصها على استقرار السوق.

وأكد حسانين أن الأسواق لم تشهد حدوث أي أزمات فى نقص السلع خلال جائحة كورونا، فى الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص فى السلع الغذائية، ما يؤكد أن الدولة المصرية نجحت فى تأمين مخزون استراتيجي من كل السلع الأساسية ليكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأوضح الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنه على مدار الستة أشهر الماضية  تم توريد ما يقرب من 180 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين.

وأكد أن شعبة الأرز  ستقوم بتوريد أى كميات من  الأرز الأبيض لصالح الوزارة، فى ظل الحرص على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، كما نجح  الدكتور على المصيلحى وزير التموين فى تأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأكد رجب شحاتة أن الأرز، الأبيض، سيتم توفيره  للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وأنه تم بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي وتستمر التوريد على مدار الفترة المقبلة بكمية 30 ألف طن شهريا ليصل إجمالي الكميات الموردة الى 270 ألفا وهى إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها مع وزارة التموين.

وأشار “شحاتة” إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى عام آخر، ما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات “الفول والفاصوليا والعدس” استقرارًا في الأسواق دون آى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفى لفترات طويلة.