غرفة التجارة الإسكندرية : التراجع يخيم على مبيعات الأدوات الكهربائية بنسب تصل لنحو 75٪

السنوات الماضية كان يتم البيع فى شهر رمضان بشكل مكثف لأنه عادة ما يكون موسم تجهيز التشطيبات للقرى السياحية

غرفة التجارة الإسكندرية : التراجع يخيم على مبيعات الأدوات الكهربائية بنسب تصل لنحو 75٪
معتز محمود

معتز محمود

6:49 م, الجمعة, 8 مايو 20

تشهد مبيعات منتجات الأدوات الكهربائية فى الإسكندرية تراجعا بنسب كبيرة على مدار الأسابيع الماضية، واستمرت مع دخول شهر رمضان الذى كان يعد من أهم مواسم المبيعات لهذا القطاع فى سنوات ماضية، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية التى قامت الدولة بتطبيقها للوقاية والحد من تأثير انتشار فيروس الكورونا.

وقال أشرف سلامة، رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية، إن هناك تراجعا فى كمية المبيعات للقطاع بنسب تصل إلى نحو ٧٥٪ ، مقارنة بالعام الماضى فى نفس التوقيت.

وأضاف سلامة لـ”المال” أن نسبة المبيعات تتراوح فعليا من ١٠ إلى ٢٥٪ من حجم البيع الطبيعى مقارنة بهذا التوقيت من العام الماضى.

وأكد رئيس مجلس أدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية أن السنوات الماضية كان يتم البيع فى شهر رمضان بشكل مكثف لأنه عادة ما يكون موسم تجهيز التشطيبات للقرى السياحية والمصايف قبيل موسم الصيف، فضلاً عن كونه يسبق فترة الأعياد التى تشهد بعض حفلات الزفاف ويتم تجهيز خلاله بعض الوحدات السكنية.

فتح المحال التجارية حتى الخامسة مساء من أسباب التراجع

واعتبر سلامة أن أسباب التراجع على مدار الأسابيع الماضية متعددة ، ومن أبرزها حصر فترة الشراء وفتح المحال التجارية حتى الخامسة مساء، وهو توقيت قد لا يتناسب مع كثيرين ممن ينهون أعمالهم فى أوقات تقارب هذا التوقيت.

وتابع: أن هناك دعوات مستمرة للجلوس فى المنازل وهناك بعض الفئات والقطاعات التى تلتزم بهذا بالفعل، علاوة على وجود حالة من الذعر والرعب لدى البعض من النزول إلى الأسواق.