غرفة التجارة الأمريكية تنظم فعاليات في القاهرة وواشنطن احتفالا بالذكرى 40 لتأسيسها

تنظيم عدد من الفعاليات المتنوعة في مصر والولايات المتحدة لإبراز العلاقات الممتدة بين البلدين

غرفة التجارة الأمريكية تنظم فعاليات في القاهرة وواشنطن احتفالا بالذكرى 40 لتأسيسها
سمر السيد

سمر السيد

11:07 ص, الأثنين, 18 نوفمبر 19

قالت سيلفيا ميناسا ، المدير التنفيذي في غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، إن هناك علاقات قوية تربط الولايات المتحدة ومصر.

وأضافت المدير التنفيذي بـ غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، في كلمتها بفعاليات المؤتمر الذي نظمته الغرفة الأمريكية بالقاهرة بعنوان “منتدي مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة”، إنه في إطار الاحتفال بمرور 40 عاما علي تأسيسها ، تم تنظيم عدد من الفعاليات المتنوعة في مصر والولايات المتحدة لإبراز العلاقات الممتدة بين البلدين.

وأشارت في كلمتها إلى إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الحكومة المصرية ونجاحات القطاع الخاص في مجالات مختلفة، لافتة إلى مشاركة الشركات الأمريكية في مشروعات بالسوق المحلية كبوابة للقارة الإفريقية.

وقال الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، إن٩١ شركة أمريكية دخلت السوق المحلية في عام 2018 ، مشيرا إلى علاقات الشراكة الطويلة الأمد والاستراتيجية التي تربط القاهرة وواشنطن.

وأضاف في كلمته بفعاليات المنتدي الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم بعنوان “مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة “، أن المنتدي يؤرخ للذكري الـ٤٠ علي تأسيس الغرفة.

وذكر أن مصر تعد أكبر مستقبل للاستثمارات الأمريكية في القارة الإفريقية والرابعة في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر تم تعزير معدل النمو ووضع الدين علي مسار هبوطي وتحسين مستوي معيشة المصريين.

وكانت غرفة تجارة الأمريكية بالقاهرة قد أعلنت قبل أيام ، عن تنظيم منتدى رخاء مصر “future prosperity forum” اليوم 18 نوفمبر ، و يحضره مسؤولون للبنك الإفريقي للاستيراد و التصدير “إكسيم بنك”.

ويذكر أن الغرفة استضافت ماثيو ريس، منسق مبادرة “ازدهار إفريقيا”، خلال المنتدى الذي حضره رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء منها الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.