غرفة الإسماعيلية التجارية تشارك فى تأسيس شركة مساهمة لمواجهة ارتفاع الأسعار

غرفة الاسماعيلية التجارية تشارك في تاسيس شركة مساهمكة لمواجة الاسعار

غرفة الإسماعيلية التجارية تشارك فى تأسيس شركة مساهمة لمواجهة ارتفاع الأسعار
نادية سلام

نادية سلام

4:59 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

أعلن المهندس أحمد عثمان ،رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية عن مشاركة غرفة المحافظة ، فى تأسيس الشركة المساهمة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع بمشاركة هيئة السلع التموينية والبنوك والاتحاد العام للغرف المصرية والغرف المصرية بالمحافظات .

وأشار إلى أن اشتراك غرفة الإسماعيلية في الشركة المساهمة ، بأنه سيتيح السلع بأعلى جودة وبأقل الأسعار بالنسبة للخضار والفاكهة والمنتجات الأخرى كالأجهزة الكهربائية والسلع الأخرى.

وأضاف أن الهدف هو خفض الأسعار واستفادة المواطن في الإسماعيلية وبشكل واضح وصريح وسريع أيضا .

وكان محمد المصرى نائب أول رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، قد أكد أنه تم الاتفاق خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد على تأسيس شركة مساهمة ذات طابع عام تشارك فيها هيئة السلع التموينية والبنوك والاتحاد والغرف التى ترغب فى المشاركة.

وذلك بهدف إتاحة السلع باعلى جودة وبأقل سعر بالنسبة للخضار والفاكهة وايضا يمكن تمتد الى منتجات أخرى كالأجهزة الكهربائية وسلع أخرى.

وأضاف المصرى أن البورصات السلعية أصبحت مهمة جدا لتنظيم التجارة الداخلية ، كما انها موجودة فى معظم دول العالم و يتم التعامل فيها من خلال الانترنت وبالتالى فانها يتوافر بها الشفافية واسعارها معلنة وبالتالى زيادة المنافسة بين المنتجين.

مما يخفض السعر الى جانب تقليل حلقات التداول حتى لا يرتفع سعر المنتج ويتحملة المستهلك وايضا سيتم من خلال الشركة توفير أماكن التخزين بالقرب من أماكن الانتاج لتقليل نسبة الفاقد أو الهالك ، خاصة للخضر والفاكهه التى تصل بها الى 40% مما يؤثر على ارتفاع الأسعار.