«غرفة الإسكندرية» تبحث مطالب تجار الخضر والفاكهة لنقل السوق القائم بالحضرة

للاستماع إلى مطالبهم بشأن نقل السوق القائم حالياً فى ظل تخوفهم من أن يتم النقل لمناطق بعيدة عن أسواق المحافظة ما يؤثر على سلامة المنتج ويرفع أعباء النقل وتكلفة النولون

«غرفة الإسكندرية» تبحث مطالب تجار الخضر والفاكهة لنقل السوق القائم بالحضرة
معتز محمود

معتز محمود

6:08 م, الأحد, 1 مارس 20

اجتمع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة ببعض أعضاء شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية وممثلين عن التجار بالوكالة القائمة حالياً بمنطقة الحضرة للاستماع إلى مطالبهم بشأن نقل السوق القائم حالياً فى ظل تخوفهم من أن يتم النقل لمناطق بعيدة عن أسواق المحافظة ما يؤثر على سلامة المنتج ويرفع أعباء النقل وتكلفة النولون على صغار التجار والتى سيتحملها المستهلك النهائى فى النهاية.

اللقاءات عقب قيام بعض التجار بإرسال شكاوى وخطابات إلى جهات عديدة منها

وعقد مجلس ادارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل مع تجار الوكالة أجتماع بمقر الغرفة لمناقشة آليات نقل السوق بحضور احمد صقر ومهندس شريف الجزيري والدكتور ياسر المناويشي و محمود مرعي و محمد حفني واشرف ابو اسماعيل و هشام جمال الدكتور عمر الغنيمي والدكتورة سارة الجزار .

وتأتى تلك اللقاءات عقب قيام بعض التجار بإرسال شكاوى وخطابات إلى جهات عديدة منها محافظة الإسكندرية والمخابرات العامة والمخابرات الحربية ، ورئيس مجلس الوزراء وغيرها من الجهات بشأن مخاوفهم من نقلهم لمناطق لا تتناسب مع طبيعة نشاطهم .

وكشف أحد أعضاء شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية وأحد الحاضرين لبعض تلك الاجتماعات التى جرت مؤخراً مع ممثلين لبعض الجهات أنه تم عرض رؤية التجار بشأن نقل السوق الحالى بمنطقة الحضرة ، لافتاً إلى أن تلك الجهات طالبتهم بالحضور للاستماع لمطالبهم بعد تقدمهم بشكاوى لها.

واضاف أنه تم التأكيد على أن التجار لا تمانع من نقلها لموقع آخر ولكنهم يطلبون توفير مكان يناسب طبيعة نشاط الخضر والفاكهة والتى تتميز عن سائر المنتجات الأخرى بسرعة التلف وارتفاع نسبة الفاقد منها ، مقترحين أن يتم توفير مكان بوسط المحافظة لخدمة أهالى المحافظة فى الشرق والغرب .

وأوضح أن اختيار مكان غير ملائم من الناحية الجغرافية قد يضر بمصالح المستهلك الذى سيتحمل التكاليف الإضافية المتمثلة فى زيادة الهادر والنولون ، فضلاً عن تضرر التجار الذين قدد تتأثر مبيعاتهم من عزوف صغار التجار والمواطنين عن الذهاب إليهم والتوجه لمكان آخر لتدبير احتياجاتهم .

وأوضح أنهم عرضوا تجاهل الجهات المعنية لمطالبهم وغياب المصارحة بشأن موقع نقلهم فى ظل توارد الأنباء عن تجهيز موقع بمدينة برج العرب الجديدة أقصى غرب المحافظة لنقلهم إليه .

ونبه  إلى أن تنفيذ هذا السوق قد يدفع بعض تجار وأهالى شرق المدينة للجوء إلى سوق كفر الدوار بمحافظة البحيرة لقربه إليهم بدلاً من  التوجه لبرج العرب ، لافتاً إلى أن ذلك قد يؤدى لارتفاع الأسعار داخل هذا السوق وعدم  تلبية احتياجات أهالى سكان المنطقة التى يخدمها هذا السوق فى الأساس .

وأوضح أنه قبل نحو شهر تجمهر بعض التجار داخل الوكالة بسبب ما يشاع عن نقلهم لبرج العرب وحضرت بعض القيادات الأمنية من مديرية أمن الإسكندرية والتقت ممثلين عنهم لمناقشة مطالبهم