«غرب أسيوط» : تسليم 4184 وحدة سكنية في المدينة يونيو المقبل

باستثمارات بلغت 1.1 مليار جنيه

«غرب أسيوط» : تسليم 4184 وحدة سكنية في المدينة يونيو المقبل
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:47 م, الجمعة, 5 مارس 21

قال المهندس ياسر عبد الله، رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر”غرب أسيوط”، إن نسبة الإنجاز في مشروع سكن مصر تخطّت الـ90%، مشيرًا إلى أن عدد العمارات بلغ 50عمارة، بعدد 1200 وحدة سكنية، وإجمالي تكلفة 460 مليون جنيه.

وأكد عبد الله، في تصريحات، لـ”المال”، أن مشروع سكن مصر “القديم”، الذي يحتوي على 60 عمارة بعدد 1400 وحدة سكنية انتهي بالكامل، كما أن وحدات الإسكان الاجتماعي البالغ عددها 1584 وحدة انتهت تمامًا.

وأشار إلى أن إجمالي تكلفة المشروعات السالف ذكرها بلغ 1.1 مليار جنيه، مؤكدًا أن عملية تسليم وحدات المشروعات الثلاثة ستكون في 30 يونيو المقبل.

وأضاف: نعمل في الوقت الحالي على تنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية، منها محطة مياه عملاقة بقدرة إنتاجية 125 ألف م3- يوم، واقتربنا من الانتهاء من المرحلة الأولى لها بقدرة إنتاجية 25 ألف م3 –يوم،

كما أننا نعمل أيضًا على الانتهاء من محطة الكهرباء المتنقلة، بتكلفة حوالي 60 مليون جنيه، بقدرة إنتاجية 40 ميجاوات، من تنفيذ الشركة الوطنية.

واستكمل: نعمل على تنفيذ محطة عملاقة خلال المرحلة القادمة بقدرة انتاجية 220 ميجاوات، ستقوم بتنفيذها شركة نقل الكهرباء والتي تعمل في الوقت الحالي على إعداد الدراسات اللازمة لبدء تنفيذ أعمال المحطة، مشيرًا إلى استمرار أعمال الطرق وشبكات المياه والري بامتداد المدينة.

وحول المشروعات الجديدة التي تشهدها المدينة، قال عبد الله إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتسلم 10% من الأعمال الإنشائية لمشروع بورتو جروب، الذي يقام على مساحة 77 فدانًا، في مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه مشروع كبير وسيكون له دور في جذب مزيد من المستثمرين.

وأضاف: شركة مدينة النصر للإسكان والتعمير انتهت من توقيع العقود، وقدّمت المستندات الخاصة بالقرار الوزاري، وحاليًّا المخطط في هيئة المجتمعات العمرانية.

وتوقّع أن تبدأ الشركة مشروعها فور الانتهاء من المخطط، لتنفيذ كومباوند سكني “فيلات، وعمارات، ووحدات تجارية”، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على 441 ألف متر بإجمالي 344 مليون جنيه ليسجل سعر المتر 780 جنيهًا.

يُذكر أن مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط تعد إحدى مدن الجيل الرابع المقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 6006 أفدنة، وتبعد عن مدينة أسيوط بنحو 15 كم، و4 كم عن مطار أسيوط الدولى، ومن المخطط أن تستوعب نحو 345 ألف نسمة.