غرامة مالية ضخمة علي إحدي شركات التأمين وأخري علي العضو المنتدب

نتيجة لجسامة المخالفات في هذه الشركة ، والتي يساهم أحد البنوك في هيكل ملكيتها ، تم توقيع عقوبة أخري بفرض غرامة مالية علي العضو المنتدب المنتدب بصفته

غرامة مالية ضخمة علي إحدي شركات التأمين وأخري علي العضو المنتدب
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:25 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

في إطار الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية، لضبط إيقاع سوق ، والإسراع بمعدلات نموه من جهة، بالإضافة الي دورها في حماية حملة وثائق التأمين من جهة أخري، تم توقيع عقوبة علي إحدي شركات التأمينات العامه العاملة في السوق بفرض غرامة مالية ضخمة ، نتيجة بعض المخالفات.

غرامة مالية علي العضو المنتدب وتلميحات بمغادرة موقعه قريبَا

من جهة أخري، ونتيجة لجسامة المخالفات في هذه الشركة ، والتي يساهم أحد في هيكل ملكيتها ، تم توقيع عقوبة أخري بفرض غرامة مالية علي المنتدب بصفته.

وتردد أن هناك تلميحات بمغادرة العضو المنتدب لموقعه خلال الفترة المقبلة، والتخارج من شركته.

إشادة بدور الرقابة المالية في إعادة صياغة سوق التأمين

من جهته أثني رقابى بارز بالدور الذي تلعبه الرقابة المالية في الفترة الأخيرة، لإعادة صياغة سوق التأمين ووضعه في المكانة التي يستحقها كصناعة تقوم علي ترويض مخاطر الإقتصاد الكلي وحمايته من المخاطر التي تواجه البشر والحجر.

ولفت إلي أن جهة امُصرة علي القيام بدورها في ضوء صلاحياتها المخولة لها بحكم القانون، من خلال التفتيش الدوري علي كافة الشركات العاملة في السوق ، سواء العاملة في نشاط التأمين المباشر ، أو في نشاط الوساطة سواء في التأمين المباشر أو إعادة التأمين.

أهمية قطاع التأمين في إدارة الأخطار

ويعد قطاع من أهم أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية وأبرز المساهمين في الناتج المحلى الإجمالي؛ حيث يرتبط ارتباطًا تكامليًا ببقية القطاعات الاقتصادية، ويساهم في إدارة الأخطار التي قد تتعرض لها الأصول الاقتصادية، مما يجعله أبرز أدوات استقرار واستمرار هذه القطاعات في أنشطتها.

وتحرص على تفعيل دور قطاع التأمين وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وذلك من خلال تحديث التشريعات المنظمة للنشاط، بالإضافة الي متابعة السوق والرقابة عليه بتنوع الأدوات التي تملكها.